29 أبريل 2024 00:54 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الشرق الأوسط من الديزل إلى أوروبا ترتفع 17% في فبراير

صادرات الديزل إلى أوروبا
صادرات الديزل إلى أوروبا

أظهرت بيانات "ستاندرد آند بورز جلوبال"، أن متوسط شحنات الديزل من الشرق الأوسط إلى أوروبا ارتفعت بنسبة 17.6% لتبلغ 374 ألف برميل يوميًا في فبراير الماضي، ارتفاعًا من 318 ألف برميل يوميًا في يناير السابق له.

وقال كبير مستشاري تحليلات النفط العالمية في شركة S&P Global Commodity Insights، نانيج أو، إن أوروبا تعتمد الآن على الشرق الأوسط والولايات المتحدة للحصول على الديزل، في حين تتجه البراميل الروسية إلى إفريقيا وأميركا اللاتينية.

وأضاف، "السؤال الآن ما إذا كانت الهجمات الأخيرة بطائرات من دون طيار على العديد من مصافي التكرير الروسية ستحد من صادرات الديزل الروسية، وتشجع إفريقيا وأميركا اللاتينية على الحصول على شحنات الديزل من الشرق الأوسط والولايات المتحدة، ما قد يقلل الإمدادات إلى أوروبا".

صادرات الديزل إلى أوروبا

تقود السعودية والكويت تلك الزيادة في صادرات دول الشرق الأوسط من الديزل، ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج مصافي التكرير في تلك الدول، وفقًا للمحللين وأحدث بيانات تتبع السفن.

وكانت السعودية أكبر مصدر للديزل في فبراير الماضي بواقع 192 ألف برميل يوميًا، ارتفاعًا من 169 ألف برميل يوميًا في يناير، وتوضح البيانات أن شحنات الكويت زادت بأكثر من الضعف إلى متوسط 114 ألف برميل يوميًا من 55 ألف برميل يوميًا خلال نفس الفترة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الديزل إلى أوروبا أوروبا صادرات الديزل صادرات الشرق الأوسط من الديزل سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات