9 مايو 2024 20:21 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الصين من الفحم يهبط 4% خلال الشهرين الماضيين

الفحم
الفحم

انخفض إنتاج الصين من الفحم في يناير وفبراير بنسبة 4% مقارنة بالعام السابق، حيث أدى ارتفاع المخزونات وتوقعات انخفاض الأسعار إلى تثبيط إنتاج التعدين.

وقال المكتب الوطني للإحصاء، اليوم الاثنين، إن الصين، أكبر منتج في العالم، استخرجت 705.27 مليون طن متري من الفحم في الشهرين الأولين من العام، بانخفاض من 734.23 مليون طن في الفترة المقابلة من عام 2023.

وتنشر الصين بيانات مجمعة لشهري يناير وفبراير لمراعاة التشويه الناجم عن التوقيت غير المنتظم لعطلة السنة القمرية الجديدة التي تستمر أسبوعًا، والتي وقعت في فبراير من هذا العام.

وقال تاجران مقيمان في الصين، رفضا الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إن الانخفاض كان متوقعا لأن المناجم قلصت إنتاجها، حيث أخذت بعض المناجم فترة راحة أطول من المعتاد بمناسبة العام القمري الجديد لأن المخزونات عند هذا المستوى المرتفع.

وأثرت سلسلة من الحوادث على الإنتاج حيث فرضت الجهات التنظيمية المحلية قيودا أكثر صرامة على السلامة.

وفي الشهر الماضي، طلب المنظمون في مقاطعة شانشي، أكبر مقاطعة لاستخراج الفحم في الصين، من عمال المناجم الحد من الإنتاج في محاولة لمنع وقوع حوادث خطيرة. وارتفعت الوفيات، وهي أمر شائع في مناجم الفحم، بأكثر من 50% في المقاطعة الشمالية العام الماضي.

ووصل إجمالي إنتاج الفحم الوطني إلى مستوى قياسي بلغ 4.66 مليار طن العام الماضي وسط حملة لضمان أمن الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم سعر الفحم العالمي إنتاج العالم من الفحم إنتاج الصين من الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات