1 مايو 2024 07:17 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الصين من القمح الأسترالي تتضاعف 4 مرات خلال الشهرين الماضيين

القمح
القمح

أظهرت أحدث البيانات الجمركية، أن واردات الصين من القمح من أستراليا في شهري يناير وفبراير من هذا العام تضاعفت أربع مرات تقريبًا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ومن المحتمل أن يستمر هذا الاتجاه حتى بعد أن ألغت بكين أو أجلت مليون طن متري من القمح الأسترالي الأسبوع الماضي.

وأثارت عمليات الإلغاء، إلى جانب عمليات إلغاء حوالي 500 ألف طن من القمح الأمريكي، مخاوف من ضعف الطلب الصيني، والذي كان من الممكن أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار بسبب دورها الضخم في أسواق الزراعة العالمية، لكن التجار والمحللين يقولون إن الإلغاءات لن تؤثر على الطلب الإجمالي لأن انخفاض أسعار القمح سيحفز الشراء، إلى جانب تخصيص المزيد من الأموال الحكومية لتعزيز مخزونات الحبوب والبذور الزيتية.

وقال أولي هوي، مدير الخدمات الاستشارية في شركة الوساطة المالية IKON Commodities في سيدني، إن واردات الصين من القمح والشعير من أستراليا تسير بسرعة مذهلة، حيث يشترون كميات كبيرة من فول الصويا والذرة والقمح من مصادر أخرى أيضا، مثل الولايات المتحدة وفرنسا وأوكرانيا.

وأنفقت الصين 234 مليار دولار على الواردات الزراعية العام الماضي، وهي أكبر مشتري لفول الصويا في العالم، حيث تستورد أكثر من 60% من البذور الزيتية التي يتم شحنها في جميع أنحاء العالم، معظمها من البرازيل والولايات المتحدة.

وأصبحت الصين أكبر مستورد للقمح في السنوات الأخيرة، لاسيما بالنسبة للحبوب ذات الجودة العالية، ومعظمها من أستراليا وكندا والولايات المتحدة، وكانت الصين ثاني أكبر مستورد للذرة في العام الماضي، خاصة لعلف الحيوانات، وكان الشراء مدفوعًا بارتفاع الأسعار المحلية.

واشترت الصين 99.4 مليون طن من فول الصويا في عام 2023، بزيادة 10.3 مليون طن عن العام السابق، وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن تصل واردات الصين من فول الصويا إلى 103 ملايين طن في الموسم الذي ينتهي في 31 أغسطس 2025.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي الصين أستراليا إنتاج أستراليا من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات