1 مايو 2024 06:29 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار يثير مخاوف إنتاج محصولي الذرة وفول الصويا في الأرجنتين

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

قالت بورصة الحبوب المحلية وخبير في الطقس، اليوم الأربعاء، إن موجة جديدة من الأمطار الغزيرة على مناطق الحبوب الرئيسية في الأرجنتين، قد تكون مضرة للغاية لمحصولي الصويا والذرة الحاليين، وقد تؤثر على الإنتاج.

وشهدت الأرجنتين، وهي واحدة من أكبر مصدرين لزيت فول الصويا ودقيقه في العالم، وثالث أكبر مصدر للذرة، أمطارًا غزيرة أعلى بكثير من المستويات العادية حتى الآن هذا الشهر، مما أدى في البداية إلى زيادة جفاف التربة، ولكنها بدأت الآن في تشبع الأراضي الزراعية.

وقال خبير الأرصاد الجوية في شركة استشارات المناخ التطبيقية (CCA)، جيرمان هاينزنكنشت، إن الأمطار غير ضرورية على الإطلاق، وقد تلحق أضرارًا بالغة بجنوب وشرق مقاطعة إنتري ريوس، وجنوب سانتا في، وشمال بوينس آيرس.

ووفقًا للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية (SMN)، فقد هطلت أمطار تراوحت بين 15 و50 ملليمترًا على المناطق الزراعية في الأرجنتين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع توقع المزيد من العواصف طوال يوم الأربعاء.

وتقدر بورصة "روزاريو"، محصول الصويا بـ 50 مليون طن، والذرة بـ 57 مليون طن، لكن كلا من CCA، والبورصة قالا، إن الأمطار الأخيرة تعرض هذه الأرقام للخطر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الذرة سعر الذرة اليوم سعر القمح اليوم سعر الذرة الصفراء الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات