1 مايو 2024 06:12 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأمريكية»: صادرات أستراليا من الماشية الحية ستقفز بأكثر من الثلث هذا العام

الماشية
الماشية

توقعت وزارة الزراعة الأمريكية، أن ترتفع صادرات أستراليا من الماشية الحية بأكثر من الثلث هذا العام، وأن تزيد شحنات لحوم البقر بنسبة 9% حيث أن نهاية إعادة بناء القطيع ستعزز العرض.

وتعتبر أستراليا هى واحدة من أكبر المصدرين الزراعيين في العالم، حيث تقوم البلاد بشحن ماشية حية تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار أمريكي ولحوم أبقار تبلغ قيمتها حوالي 7 مليارات دولار أمريكي سنويًا إلى الأسواق، معظمها في آسيا.

وانخفضت الصادرات بشكل حاد في عامي 2021 و2022 حيث سمح الطقس الرطب للمزارعين بإعادة بناء قطعانهم بعد فترة جفاف طويلة أضعفت المراعي، لكنها بدأت في التعافي العام الماضي.

وتعمل الولايات المتحدة، وهي منافس رئيسي لأستراليا في أسواق لحوم الأبقار، على زيادة وارداتها وخفض صادراتها بعد فترة طويلة من استنزاف الماشية مما دفع أعداد الماشية إلى أدنى مستوياتها منذ عام 1951.

وستصدر أستراليا 850 ألف رأس من الماشية هذا العام، ارتفاعًا من حوالي 626 ألف رأس في عام 2023 وهو أعلى مستوى خلال أربع سنوات، و1.705 مليون طن متري من لحوم البقر ولحم العجل، ارتفاعًا من 1.562 مليون طن في عام 2023، وفقًا لتقديرات وزارة الزراعة الأمريكية في تقرير بتاريخ 19 مارس.

وتتمثل أكبر أسواق الماشية الحية الأسترالية في إندونيسيا وفيتنام، وأكبر أسواق لحوم البقر هي الصين والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية، إنه مع زيادة المعروض من الماشية، بعد الوصول إلى نهاية مرحلة إعادة بناء القطيع، إلى جانب أسعار تصدير الماشية الحية المعتدلة، من المتوقع أن تشهد صادرات الماشية الحية دفعة كبيرة في عام 2024.

ويدعم الارتفاع المتوقع في صادرات لحوم البقر الأسترالية، الارتفاع المحتمل في الطلب على واردات لحوم البقر من قبل الولايات المتحدة ويخلق فرصة لاستعادة حصتها في السوق التي فقدتها في السنوات الأخيرة خلال إعادة بناء القطيع إلى أسواقها الرئيسية، الصين واليابان وجنوب أفريقيا وكوريا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الماشية الحية أستراليا سعر كيلو اللحم سعر كيلو السمك الصين سعر القمح اليوم سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات