29 أبريل 2024 00:19 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع الذهب إلى 2300 دولار بنهاية العام

توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب

توقع بنك جولدمان ساكس" ارتفاع أسعار السلع الأساسية هذا العام مع تحرك البنوك المركزية الرئيسية نحو خفض الفائدة، ويرى أن الذهب قد يصل إلى 2300 دولار للأونصة بنهاية 2024.

وأضاف محللو البنك في مذكرة نقلتها بلومبرج: " نجد أن تخفيضات الفائدة الأمريكية في ظل عدم ركود الاقتصاد تدفع أسعار السلع الأساسية للارتفاع، على أن تمنح الدفعة الأكبر للنحاس والذهب يليهم بعد ذلك النفط الخام، ولكن الأهم من ذلك أن التأثير الإيجابي على الأسعار يميل للارتفاع مع مرور الوقت بسبب ظهور دوافع النمو الناتجة عن الظروف المالية الأكثر مرونة.

تعكس توقعات جولدمان الصعودية الحذرة تعليقات مراقبي السوق الآخرين، حيث قالت مجموعة ماكواري المحدودة في وقت سابق من هذا الشهر إن السلع تدخل انتعاشًا دوريًا جديدًا مدعومًا بنقص الإمدادات وانتعاش الاقتصاد العالمي، كما توقع جيف كوري، الرئيس السابق لأبحاث السلع في بنك جولدمان والآن في مجموعة كارلايل، حدوث مكاسب مع قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة. وفي مكان آخر، سلط بنك جيه بي مورجان تشيس وشركاه الضوء على الإمكانات الصعودية للذهب.

أسعار الذهب الآن

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.31% إلى 2165.82 دولار للأوقية، بعدما سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق متخطية مستوى 2200 دولار في تعاملات يوم الخميس الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم توقعات أسعار الذهب جولدمان ساكس المعادن الأساسية البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات