14 يوليو 2024 07:17 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وزيرا التخطيط والصحة يناقشان ملامح الخطة الاستثمارية للعام المقبل

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، من أجل مناقشة ملامح الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة خلال العام المالي المقبل 2024/2025.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن خطة العام المالي المقبل تركز على قطاعي الصحة والتعليم كأولوية بخطة التنمية البشرية، مشيرة إلى أن توجهات الخطة تتضمن التركيز على أهمية استمرار توفير الاستثمارات اللازمة للقطاع لضمان الحفاظ على مؤشرات الإتاحة الحالية وتحسينها، وزيادة الاهتمام بتأهيل المستشفيات القائمة لضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

وأشارت "السعيد"، إلى أن أولويات الخطة تتضمن وضع حزمة حوافز استثمار للقطاع الخاص لزيادة مساهمته في تقديم الخدمات الصحية من 30 إلى 50% بحلول 2030، وتوافر الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المستشفيات والوحدات الصحية.

وقالت وزيرة التخطيط، إن الارتقاء بالمستوى الصحي للمواطن هو حق أصيل من حقوق الإنسان، توافقًا والـمبادئ الرئيسة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدة أن توفير الرعاية الصحية الشاملة يُعد من الـمقومات الأساسية لبناء الإنسان الـمصري، حيث يضمن التغطية الصحية الشاملة لجميع الـمواطنين، بما يكفل الارتقاء بمستوى معيشة أفراد المجتمع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط وزير الصحة استثمار القطاع الخاص الخدمات الصحية الكوادر الطبية المستشفيات العام المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات