22 يوليو 2024 17:05 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس السيسي يلتقي رئيس شركة ”أباتشي” الأمريكية للبترول والغازتوقعات «المركزي» بانخفاض ملحوظ في معدلات التضخم بالنصف الأول من 2025قفزة في صافي الأصول الأجنبية لـ«المركزي» لتسجل 10,3 مليار دولار بنهاية يونيوالبنك المركزي: الاحتياطي الأجنبي يتفوق ويسجل أعلى مستوى بقيمة 46,38 مليار دولارالمركزي: عجز صافي الأصول الأجنبية يتحول لفائض 10.3 مليار دولار بنهاية يونيو 2024المركزي: الدين الخارجي لمصر ينخفض إلى 153.86 مليار دولار بنهاية مايو 2024مسئول بالمركزي: الدين الخارجي يسجل أكبر تراجع تاريخي بـ 14 مليار دولارالبورصة تربح 12 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينسعر الذهب اليوم الإثنين بختام التعاملات في محلات الصاغةارتفاع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. اليورو بقا بكامرانيا المشاط تصل البرازيل للمُشاركة باجتماع وزراء التنمية ضمن فعاليات مجموعة الـ20رئيس ”جهاز دمياط الجديدة” يتابع تنفيذ تكليفات وزير الإسكان خلال زيارته للمدينة
سوق العقارات

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع حدائق تلال الفسطاط

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، الموقف التنفيذي لمشروع حدائق تلال الفسطاط.

جاء ذلك خلال اجتماع، حضره الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة دفع العمل خلال الفترة الحالية، للانتهاء من تنفيذ الأعمال وفق المخطط الزمني لمشروع حدائق تلال الفسطاط، باعتبارها من أكبر الحدائق في الشرق الأوسط، بموقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية، وتستهدف الدولة دخولها حيز التشغيل في أقرب وقت.

وقال رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن المشروع يتضمن عددًا من أعمال التطوير التي تم الانتهاء من تنفيذها، وشملت تطوير منطقة النادي المصري القاهري من خلال إنشاء مبنى إداري وحمام سباحة أوليمبي، وحمام سباحة للأطفال.

وذكر: "تم تطوير ساحة جامع عمرو بن العاص، من خلال إنشاء ساحة جديدة بمساحة نحو12 ألف م2، لخدمة المصلين وإقامة الاحتفالات والشعائر الدينية وتنشيط السياحة، وأيضا تم ترميم ورفع كفاءة الجامع".

من جانبه، لفت رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إلى أن المشروع يضم 8 مناطق، وله 14 بوابة، مضيفًا: "تم مراعاة زيادة المسطحات الخضراء بالمشروع، الذي يتضمن عددًا من الأنشطة التي تعتمد على إحياء التراث المصري عبر مختلف العصور، كما يعيد الاعتبار للسياحة الدينية والثقافية، ويخلق متنفسًا جديدًا لأهل القاهرة، بما يتماشى مع جهود مواجهة تغير المناخ وحماية البيئة".

وأكد "صديق"، أنه جار العمل لاستكمال تنفيذ مكونات المشروع، وتشمل المنطقة الثقافية بمراحلها الثلاث، ومنطقة النهر، والحدائق التراثية، ومنطقة الأسواق، ومنطقة القصبة، فضلًا عن استكمال البنية التحتية، واستكمال منطقة المغامرة، وأسوار الحفائر، وأعمال تنسيق الموقع العام بمنطقة الوادي والتلال.

ونوه إلى أنه جار العمل على تجهيز كراسة الشروط الخاصة بإدارة وتشغيل المشروع، بالاتفاق مع أحد المكاتب المتخصصة لتقديم العروض الفنية والمالية في هذا الشأن.

53e789dc4229.jpg
f90b97e93fd2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الإسكان صندوق التنمية الحضرية الجهاز المركزي للتعمير حدائق تلال الفسطاط الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات