9 مايو 2024 14:59 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرا التخطيط والإسكان يبحثان مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل

اجتماع وزيرا التخطيط والإسكان
اجتماع وزيرا التخطيط والإسكان

بحثت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة الإسكان للعام المالي المقبل، عبر الفيديوكونفرس.

وشددت وزيرة التخطيط، على أهمية المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان، بهدف توفير الخدمات المختلفة للمواطنين، وتوفير أكبر قدرا من فرص العمل، خاصة للعمالة المحلية بالمحافظات المنفذ بها المشروعات.

وأكدت الوزيرة، أن مصر حققت إنجازات غير مسبوقة في توفير السكن الملائم، فإن توفيره هدفًا أساسيًا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 من أجل توفير ظروف معيشية أفضل لجميع المواطنين.

وأشارت "السعيد"، إلى الالتزام الكامل في خطة العام المالي الجديد بتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فيما يخصص سقف الاستثمارات الحكومية لكل جهات الإسناد في الخطة بما لا يتخطى تريليون جنيه.

وأوضحت: " يتم ترتيب الأولويات في عملية الإنفاق، والاستمرار في منح المشروعات التي قاربت على الانتهاء الأولوية في الحصول على التمويل".

وناقش الاجتماع، الاستثمارات المقترحة للقطاعات المختلفة وهي قطاع المرافق، وصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز المركزي للتعمير والأجهزة التابعة، وديوان عام وزارة الإسكان.

86830212237e.jpg
e6ec3145760b.jpg
f999dce27c81.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط وزير الإسكان الخطة الاستثمارية الإسكان جنيه رئيس الوزراء مصر 2030 التنمية المرافق المياه الصرف الصحي الجهاز المركزي للتعمير صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات