18 مايو 2024 11:24 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرا الإسكان والإنتاج الحربي يتابعان تنفيذ مشروعات المياة والصرف الصحي ضمن ”حياة كريمة”

اجتماع الوزيران
اجتماع الوزيران

عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعًا من أجل متابعة موقف تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي بالمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وتنفذ وزارة الإسكان، المشروعات من خلال الهيئة القومية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، بواسطة شركات المقاولات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

واتفق الوزيران، على ضرورة التأكيد على شركات المقاولات العاملة في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي بمبادرة "حياة كريمة"، على ضرورة ضغط البرامج الزمنية والإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات ودخولها الخدمة؛ لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية لتحقيق حياة كريمة للمواطنين بالمناطق الريفية.

وأكد وزير الإسكان، أن مشروعات المبادرة، هي من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حاليًا على مستوى الدولة، ويجب دفع معدلات العمل بمختلف المشروعات، حيث تتم متابعة المبادرة من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين القاطنين بالريف.

وقال وزير الإسكان، إن المرحلة الأولى من المبادرة تتضمن تنفيذ أعمال التطوير المختلفة بـ51 مركزًا في 20 محافظة، وتتولى الوزارة ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، فضلًا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ مشروعات التطوير.

من جانبه، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، الحرص على التنسيق المستمر مع وزارة الإسكان لسرعة انتهاء شركات الإنتاج الحربي من تنفيذ مشروعات المبادرة وبأعلى جودة، في ضوء التعاون المثمر بين الوزارتين في العديد من المجالات.

وأوضح الوزير، أن هذا يحقق الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات المحلية على وجه يتفق مع سياسة الدولة بزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، مشددًا على حرص الوزارة على التعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات والجهات بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة بالدولة، ويعود بالنفع على المواطن.

وأشار الوزير، إلى تنفيذ الوزارة للعديد من المشروعات خلال السنوات الماضية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتشمل: (مد وتدعيم شبكات الكهرباء- إنشاء وتطوير شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي- توفير الأجهزة المنزلية للسكن البديل- تبطين الترع- إنشاء وتطوير وحدات بيطرية- مصانع تدوير المخلفات- توفير احتياجات مئات القرى من موصلات الجهد المنخفض والعدادات الذكية- تطوير مراكز تجميع الألبان بالعديد من المحافظات، وغيرها من المشروعات).

وذكر: "تستهدف المشروعات تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية عبر تقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية".

27488adb837b.jpg
5be466ab125a.jpg
f65c83bb6ca7.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان حياة كريمة وزير الإنتاج الحربي المياه الصرف الصحي المقاولات المناطق الريفية المواطنين المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات