8 مايو 2024 13:39 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بقيمة 1.5 مليار دولار.. البنك الدولي يوافق على قرض جديد لأوكرانيا

البنك الدولي
البنك الدولي

وافق مجلس إدارة البنك الدولي على قرض جديد بقيمة 1.5 مليار دولار لأوكرانيا، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية نقلا عن بيان صحفي للبنك الدولي.

وذكر البيان أن القرض "معزز ائتمانيا" من خلال الصندوق الاستئماني المقدم لأوكرانيا بمبلغ 984 مليون دولار، بدعم من وزارة المالية اليابانية ومضمون من حكومة المملكة المتحدة بمبلغ 516 مليون دولار.

وقالت أنطونيلا باساني، نائبة الرئيس الإقليمي للبنك الدولي لأوروبا وآسيا الوسطى: "على الرغم من التحديات الهائلة، فإن أوكرانيا تنفذ إصلاحات صعبة، بهدف تعزيز مستقبل أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي وضمان الرخاء على المدى الطويل للبلاد".

وأضافت باساني: "سيواصل البنك الدولي والشركاء الدوليون دعمنا لمساعدة الشعب الأوكراني على التعافي وإعادة بناء بلده واقتصاده".

اقرأ أيضاً

وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية نقلاً عن وزارة المالية في البلاد مساء الثلاثاء أنه من المتوقع أن تتلقى ميزانية الدولة الأوكرانية الأموال بحلول نهاية مارس.

وقال وزير المالية سيرجي مارشينكو في البيان الصحفي: "ستستخدم الأموال التي تم جمعها لدعم ميزانية الدولة في أوكرانيا، واستعادة الاقتصاد وتمويل النفقات الاجتماعية والإنسانية ذات الأولوية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي أوكرانيا كييف موسكو قرض البنك الدولي وزير المالية وزارة المالية اليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات