2 مايو 2024 15:54 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الين الياباني يتراجع لأدنى مستوياته أمام الدولار منذ 34 عاما

الين الياباني
الين الياباني

تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ 1990 أمام الدولار الأمريكي، مما دفع وزير المالية إلى التحذير من أن اليابان ستتخذ "خطوات حاسمة" ضد التحركات المفرطة للعملة.

وارتفع الدولار لفترة وجيزة إلى 151.97 ين في الجلسة الآسيوية، وهو أعلى مستوى له مقابل الين منذ منتصف عام 1990، لكنه انخفض في أحدث التحركات بنسبة 0.12% إلى 151.42.

من جانبها، قالت وزارة المالية إنها ستجري محادثات مع بنك اليابان ووكالة الخدمات المالية لبحث الإجراءات التي يمكن اتخاذها.

الدولار القوي

وينصب تركيز المستثمرين هذا الأسبوع على أرقام التضخم الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة المقبلة، على الرغم من أن قفزة أكبر من المتوقع في طلبيات السلع المعمرة الأمريكية يوم الأربعاء عززت الدولار إلى حد ما، مما أثر بشكل أكبر على الين وباقي العملات.

اقرأ أيضاً

وقال جاي ميلر، كبير استراتيجيي السوق في مجموعة زيوريخ للتأمين، إن العملات تعاني تحت وطأة العملة الأمريكية القوية، بما في ذلك اليوان الصيني، الذي أنهى الجلسة المحلية عند أضعف إغلاق له منذ نوفمبر 2023 عند 7.2284 يوان صيني.

ولم يظهر اليورو رد فعل يذكر على بيانات التضخم الاسبانية التي ارتفعت بأقل قليلا من المتوقع في مارس، حيث استقرت العملة الأوروبية عند 1.0835 دولار، كما استقر الجنيه الاسترليني عند 1.2633 دولار.

وأضاف ميلر: "لقد كان أداء الاقتصاد الأمريكي أفضل بكثير مما توقعه معظم الناس، خاصة بالمقارنة مع أجزاء أخرى من العالم".

وارتفع الدولار قليلا مقابل الكرونة السويدية بعد أن أبقى البنك المركزي السويدي أسعار الفائدة وألمح إلى خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، لكنه تخلى بعد ذلك عن مكاسبه ليستقر عند 10.59 كرونة.

وجرى تداول الفرنك السويسري حول أدنى مستوى له منذ نوفمبر عند 0.9039 فرنك للدولار، على الرغم من استقراره خلال اليوم، حيث لا تزال العملة السويسرية تعاني من التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة في سويسرا الأسبوع الماضي، وقد انخفضت بنحو 7% هذا العام. العملة السويسرية تعاني من التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة في سويسرا الأسبوع الماضي، وقد انخفضت بنحو 7% هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الين الين الياباني اليابان الدولار سعر الدولار اليوم سعر الين اليوم الين مقابل الدولار اليورو الجنيه الاسترليني الجنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات