28 أبريل 2024 07:58 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

مسؤول: المجر لن تعود لفرض حظر على واردات العسل الأوكراني

واردات العسل
واردات العسل

صرحت حكومة المجر أنها لن تعيد فرض حظر على العسل المستورد من أوكرانيا، على الرغم من مطالبة مزارعي العسل الذين احتجوا قائلين إن العسل الرخيص من أوكرانيا أدى إلى انخفاض الأسعار ويهدد بنشاط أعمالهم.

وفرضت حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان حظرا على واردات 24 منتجا زراعيا من أوكرانيا العام الماضي بما في ذلك الحبوب ولحم الخنزير والعسل. وفي 19 فبراير، ألغت الحظر على استيراد العسل، مما أثار احتجاجات من حوالي 22 ألف مربي نحل في البلاد.

وقال وزير الزراعة إستفان ناجي لرويترز: إن حظر الاستيراد من جانب واحد فشل في إحداث تأثير إيجابي على السوق المحلية لأن أسعار الشراء بالجملة لم ترتفع بالقدر الذي كان يأمله المزارعون المحليون، بينما أضر بالشركات التي تقوم بتعبئة العسل وتصديره إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن مصدري العسل يحتاجون إلى العسل الأوكراني لأنهم لن يتمكنوا من تلبية عمليات التسليم المتعاقد عليها بخلاف ذلك.

وعندما سئل عما إذا كانت الحكومة ستفكر في إعادة فرض حظر الاستيراد، قال "لا، لأنه ليس له أي تأثير".

واردات الاتحاد الأوروبي من العسل

يأتي معظم واردات العسل إلى الاتحاد الأوروبي من الصين وأوكرانيا، حيث شكلت الواردات الأوكرانية 25% من واردات الاتحاد الأوروبي من العسل في الفترة من يناير إلى أغسطس 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العسل واردات العسل العسل الأوكراني أوكرانيا واردات أوروبا من العسل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات