9 مايو 2024 01:54 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

بحضور ”مدبولي”.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع للزجاج المُسطح بالمنطقة الصناعية بالسخنة

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتحالف شركات سان جوبان مصر للزجاج؛ لإقامة مصنع للزجاج المُسطح في المنطقة الصناعية بالسخنة.

ووقع الاتفاقية: الدكتور محمد عبد الجواد نائب رئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج، وأحمد وفيق الرئيس التنفيذي لمجموعة سان جوبان مصر، بحضور وليد جمال الدين رئيس الهيئة.

وجاءت الاتفاقية تكريسًا لجهود الهيئة، في تطوير وتنمية وإدارة الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ من أجل تحقيق التنمية المستدامة بها.

وتستهدف الاتفاقية وضع إطار للتعاون المستقبلي بين الطرفين، بإقامة تحالف شركات سان جوبان مصر للزجاج، مصنع جديد للزجاج المُسطح، على مساحة 200 ألف م2، بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، بحجم استثمارات أجنبية مباشرة يتجاوز 160 مليون يورو، خلال السنوات الخمس الأولى للمشروع، بالشراكة مع شركات فرنسية مُتخصصة.

ويستهدف المشروع، تصدير أكثر من 50% من منتجات المشروع للأسواق العالمية، وتغطية جانب كبير من احتياجات السوق المحلية، فضلًا عن توفير عدد من فرص العمل المباشرة مع بدء تشغيل المشروع.

ويعدُ المصنع الجديد للشركة، هو المصنع الثالث بعد مصنع إنتاج الزجاج المُقام على مساحة 190 ألف متر مربع، ومصنع المرايا المُقام على مساحة 10 آلاف متر مربع.

27cc63b37979.jpg
b558c09ecb35.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الصناعية بالسخنة رئيس الوزراء قناة السويس وليد جمال الدين استثمارات التنمية الاستثمار شركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات