29 أبريل 2024 08:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تعلن شراء 2.8 مليون برميل نفط لملء احتياطها الاستراتيجي

ملء احتياطي النفط
ملء احتياطي النفط

أعلنت الولايات المتحدة أنها اشترت نحو 2.8 مليون برميل من النفط الخام لتعبئة احتياطي الطوارئ من الخام في البلاد في إطار سعيها لتجديد الإمدادات الآخذة في التناقص.

وتعكف وزارة الطاقة على إعادة ملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي ببطء بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ 40 عاماً، بعد السحب غير المسبوق الذي قامت به إدارة بايدن في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبهذا الإعلان اليوم الخميس، يصل إجمالي كميات النفط التي اشترتها الولايات المتحدة لإضافتها إلى المخزونات منذ العام الماضي إلى 32.3 مليون برميل.

وقالت وزارة الطاقة في بيان، إنها دفعت متوسط سعر أقل من 77 دولاراً للبرميل، أي دون متوسط السعر البالغ 95 دولاراً الذي بيعت به في عام 2022.

وذكرت الوزارة، أنها ستواصل تقييم ظروف السوق والعطاءات التنافسية لضمان استمرار مخزوننا الاستراتيجي من النفط في تحقيق مهمته عندما يتم استدعاؤه.

وأشارت الوزارة، أنها أنفقت ما يقرب من 226 مليون دولار على عملية الشراء، وهو ما يعني متوسط سعر يبلغ حوالي 81 دولاراً للبرميل، وهو ما يزيد عن الهدف المعلن سابقاً، وهو شراء النفط بسعر 79 دولاراً أو أقل لإعادة ملء الاحتياطي.

وجدير بالذكر، أمرت إدارة بايدن في عام 2022، بالإفراج عن رقم قياسي قدره 180 مليون برميل من إمدادات النفط الطارئة في مواجهة ارتفاع تكاليف البنزين، والآن، حتى مع عودة أسعار الوقود إلى الارتفاع، التزمت وزارة الطاقة بإعادة ملء احتياطي التخزين المؤقت، حيث لا تزال منشآت التخزين الضخمة فارغة إلى النصف تقريباً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتياطي النفط ملء احتياطي النفط الولايات المتحدة أمريكا احتياطي النفط الأمريكي بايدن الرئيس الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات