27 أبريل 2024 14:07 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

ارتفاع صادرات قطاع الطباعة والورق بنسبة 12% خلال شهري يناير وفبراير

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت سارة إبراهيم المديرة التنفيذية للمجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والمصنفات الفنية، ارتفاع صادرات القطاع خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، بنسبة 12% لتسجل 156 مليون دولار، مقابل 139 مليون دولار خلال العام الماضي.

وأعلنت "إبراهيم"، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن قطاع "التغليف" نجح في تحقيق زيادة بنسبة 15% ليسجل 92 مليون دولار في يناير وفبراير، مشيرة إلى تحقيق ارتفاع في صادرات قطاع "الورق" بنسبة 5% مسجلًا 24.5 مليون دولار، مقابل 23.2 مليون دولار خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وحققت صادرات قطاع "طباعة الكتاب"، زيادة بنسبة 65% بواقع 6.8 ملايين دولار خلال نفس الفترة، مقابل 4.13 ملايين دولار في الفترة المماثلة من عام 2023.

وأرجعت المديرة التنفيذية للمجلس التصديري للطباعة، الزيادة الملحوظة في الصادرات إلى فتح بعض الأسواق الجديدة نتيجة بعثات طرق الأبواب والمعارض الخارجية، التي استهدفت زيادة الصادرات لبعض الأسواق التقليدية بجانب فتح أسواق جديدة.

وأشارت إلى زيادة التصدير إلى الجزائر بنسبة 62% عن العام الماضي، والأردن بنسبة 90%، عند المقارنة بين أداء أول شهرين في هذا العام بنفس الفترة من عام 2023.

وعن أكبر الدول المستوردة من مصر لمنتجات القطاع، قالت: "جاءت ليبيا في المقدمة، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية، ثم بريطانيا، والسعودية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق الورق التغليف الجزئر ليبيا السعودية بريطانيا الولايات المتحدة دولار صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات