29 أبريل 2024 00:47 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

توقيع بروتوكولي تعاون بين ”القومي للاتصالات” وشركة هواوي مصر| صور

توقيع البروتوكولين
توقيع البروتوكولين

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع بروتوكولي تعاون بين المعهد القومي للاتصالات وشركة هواوي للتكنولوجيا – مصر.

ويهدف البروتوكولان، إلى التعاون في إنشاء أكاديميتين الأولى لبناء القدرات الرقمية للشباب والتدريب على التكنولوجيات المتقدمة، والتدريب على تكنولوجيا الألياف الضوئية.

ويستهدف هذا التعاون بين الجانبين، بناء قدرات نحو 18 ألف شاب بكافة أنحاء الجمهورية، على مدار 5 سنوات.

وقع بروتوكولي التعاون الدكتور أحمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات، وجيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

وأكد وزير الاتصالات، أن بناء القدرات الرقمية يعد أحد أبرز ركائز استراتيجية مصر الرقمية؛ بهدف توسيع قاعدة الكوادر المدربة بكافة المحافظات، وتعزيز القدرات التنافسية للشباب بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، مثمنًا التعاون مع شركة هواوي مصر، والذي يأتي متوافقًا مع مستهدفات استراتيجية الوزارة الرامية إلى بناء القدرات الرقمية بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة وتوفير التدريب في عدد من التخصصات التكنولوجية المطلوبة والدقيقة اللازمة لسوق العمل الحالي والمستقبلي.

وينص البروتوكول الأول على التعاون في إنشاء أكاديمية المواهب المصرية لبناء قدرات الطلاب والخريجين، في البرامج التدريبية لشركة هواوي في تخصصات التقنيات المتقدمة لعدد يصل إلى 3000 متدرب في السنة، ولمدة 5 سنوات.

ووفقًا للبروتوكول، تمنح شركة هواوي الترخيص لفروعه ومراكزه للعمل كأكاديمية هواوي في تقديم البرامج التدريبية في عدد من التخصصات ومنها: برامج تكنولوجيا الجيل الخامس، وشبكات البيانات، والبيانات الكبيرة، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة الحسابية، وغيرها من التخصصات التقنية المتقدمة.

وستوفر الشركة الأدوات الافتراضية اللازمة للتدريب العملي على برامج هواوي الحديثة، كما تلتزم بنقل المعرفة التكنولوجية وتدريب مدربي المعهد من قبل الخبراء المتخصصين في الشركة.

كما ستتعاون هواوي مع المعهد القومي للاتصالات، في التدريب الخاص بمستوى الخبراء، وتدريب واعتماد مدربين من المعهد كخبراء يمكنهم القيام بعملية التدريب للمتدربين في مسارات المستويين الأول والاحترافي.

بينما ينص البروتوكول الثاني، على اعتماد المعهد القومي للاتصالات كأكاديمية متخصصة لإعداد مدربين هواوي، وتقديم التدريبات في تكنولوجيا الألياف الضوئية لعدد يصل إلى 1000 متدرب سنويًا، عبر مقرات ومراكز المعهد في المحافظات لمدة 3 سنوات، وتدريب واعتماد 18 مدرب من المعهد كخبراء يمكنهم تقديم التدريبات للمتدربين.

ويتضمن أيضًا، إنشاء 4 معامل في مقرات المعهد موزعة على محافظات الجمهورية، وإتاحة استخدام مواد التدريب الخاصة بهواوي، فضلًا عن تقديم محتوى التدريب الخاص بالمعهد من خلال خبراء هواوي.

وأكد مدير المعهد القومي للاتصالات، حرص المعهد علي تزويد متدربيه بأحدث التكنولوجيات العالمية، وتهيئتهم للحصول علي شهادات الاعتماد الدولية عبر بناء شراكات استراتيجية مع العديد من الشركات العالمية ومنها شركة هواروي؛ لإنشاء أكاديميات يحتضنها المعهد ليقوم خبراء المعهد بعد نقل خبرات الشركات العالمية لهم بتدريب الشباب المصري عبر البرامج التدريبية والمبادرات التي يقدمها المعهد.

وأشار إلى تميز المعهد في التدريب التقني للفنيين في مجالات الألياف الضوئية؛ بهدف إعداد الكوادر اللازمة لخدمة المشروعات القومية في هذا المجال، وعلى رأسها مشروع حياة كريمة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: "سعداء بتعاوننا المستمر مع المعهد القومي للاتصالات، حيث نحتفل اليوم بخطوة جديدة لدعم وتمكين الشباب المصري الواعد عبر إنشاء أكاديمية المواهب المصرية (ETA) وأكاديمية NTI هواوي لتكنولوجيا الألياف الضوئية، تحت مظلة وزارة الاتصالات؛ بهدف تزويد المواهب المصرية بالمهارات التقنية والتكنولوجيا اللازمة للمساهمة في بناء مستقبل رقمي، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للمواهب في الاتصالات والتكنولوجيا".

وأكد التزام الشركة، بالتعاون مع الشركاء المحليين مثل المعهد القومي للاتصالات لخلق جيل جديد من الكفاءات والخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

18a77bf77068.jpg
4df5086718d6.jpg
729814e892f3.jpg
a9e357992cb0.jpg
b3ec29f47e8b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات المعهد القومي للاتصالات هواوي مصر الجمهورية القدرات الرقمية مصر الرقمية سوق العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات