14 مايو 2024 16:42 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يستعيد بريقه عالميا ويتجه إلى قمة قياسية جديدة

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ولكنها ظلت دون المستوى القياسي الذي سجلته في الجلسة السابقة، مع تماسك الدولار وعوائد سندات الخزانة، بعد بيانات أمريكية قوية أثارت شكوكا بشأن ما إذا كان البنك الفيدرالي سيجري ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وتوقفت مكاسب الذهب مع صعود الدولار إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف، في حين يجري تداول عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين بعد بيانات أظهرت نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة للمرة الأولى في عام ونصف عام.

وحسب تقديرات أداة "سي إم إي فيدووتش"، تراجعت توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو إلى 56.3% مقارنة مع 63.8% قبل أسبوع و56.8% في الأول من مارس.

يميل الذهب إلى الارتفاع عندما يتم تخفيض أسعار الفائدة لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

أسعار الذهب العالمية

ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 2253.94 دولار للأوقية (الأونصة)، ليظل دون أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2265.49 دولار الذي سجله يوم الاثنين، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 2274.60 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع بورصة المعادن بورصة نيويورك سعر الذهب عالميا سعر جرام الذهب اليوم البنك الفيدرالي مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات