14 مايو 2024 15:46 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رويترز: إنتاج أوبك النفطي يتراجع 50 ألف برميل يوميًا في مارس الماضي

منظمة أوبك
منظمة أوبك

أظهر مسح أجرته رويترز، اليوم الإثنين، أن إنتاج أوبك من النفط انخفض خلال الشهر الماضي، مما يعكس انخفاض صادرات العراق ونيجيريا، على خلفية تخفيضات الإمدادات الطوعية المستمرة من قبل بعض الأعضاء المتفق عليها مع تحالف أوبك بلس الأوسع.

وأظهر المسح، الذي استند إلى بيانات ملاحية ومعلومات من مصادر بالصناعة، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول ضخت 26.42 مليون برميل يوميًا، بانخفاض 50 ألف برميل يوميًا عن فبراير.

وأجرى العديد من أعضاء أوبك بلس، التي تضم أوبك وروسيا وحلفاء آخرين، تخفيضات جديدة في يناير لمواجهة الضعف الاقتصادي وزيادة الإمدادات خارج المجموعة، واتفق المنتجون الشهر الماضي، على إبقائها في مكانها حتى نهاية يونيو.

وتجتمع لجنة من وزراء أوبك بلس الرئيسيين، يوم الأربعاء، لمراجعة إنتاج السوق والأعضاء، ومن غير المتوقع أن توصي بأي تغييرات في السياسة قبل الاجتماع الكامل التالي للمجموعة المقرر عقده في الأول من يونيو.

ووجد المسح، أن أكبر تخفيضات الإنتاج في مارس جاءت من العراق ونيجيريا، ووعد العراق خلال الشهر الماضي، بخفض الصادرات لتعويض ضخ النفط بما يتجاوز هدف أوبك، وهو تعهد يخفض الشحنات بمقدار 130 ألف برميل يوميًا اعتبارا من فبراير.

ووفقًا للمسح، فإن الخفض بمقدار 50 ألف برميل يوميًا في مارس، يترك المزيد مما يجب القيام به في الأشهر اللاحقة للوفاء بالتعهد، كما انخفض الإنتاج النيجيري، مع انخفاض الصادرات بشكل أكثر حدة وفقًا لبعض متتبعي السفن، حيث استقبلت مصفاة دانجوت المزيد من الشحنات.

وأظهر المسح، أن أوبك تراجعت بنحو 190 ألف برميل يوميًا عن التخفيضات المستهدفة في مارس، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ضخ العراق ونيجيريا والجابون أكثر مما كان مستهدفًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت منظمة أوبك إنتاج أوبك النفطي السعودية قطر نيجيريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات