14 مايو 2024 18:14 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بتراجع صادرات روسيا من الديزل بنسبة 21% خلال أبريل

الديزل
الديزل

أظهرت بيانات صناعية، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع أن تشهد روسيا انخفاضًا في صادرات الديزل من موانيها الغربية الرئيسية على بحر البلطيق والبحر الأسود، بنسبة 21% في أبريل، حيث أصيبت قدرة التكرير الروسية بالشلل بسبب هجمات الطائرات دون طيار الأوكرانية.

وفي أبريل، من المقرر أن تنخفض التحميلات من المواني الروسية الثلاثة الرئيسية في الغرب، إلى حوالي 569 ألف برميل يوميًا، وهو انخفاض بنسبة 21% عن مستويات مارس، والأدنى في خمسة أشهر، وفقًا لتقديرات بلومبرج لبيانات كبلر.

وتؤدي الصيانة الموسمية وانخفاض طاقة التكرير؛ بسبب الهجمات الأوكرانية بطائرات دون طيار إلى إعاقة صادرات الديزل الروسية، مما قد يؤدي إلى تفاقم أزمة نواتج التقطير المتوسطة في السوق العالمية.

وشهدت روسيا، تقلص طاقتها التكريرية في الأسابيع الأخيرة، بسبب الصيانة الموسمية، ولكن الأهم من ذلك كله بسبب هجمات الطائرات دون طيار، والتي ألحقت أضرارًا بالعديد من المصافي التي أغلقت أبوابها للإصلاحات.

ووفقًا لتقديرات رويترز، فإن كمية طاقة تكرير النفط الروسية التي تم إيقافها بسبب ضربات الطائرات دون طيار الأوكرانية تبلغ 14% من إجمالي طاقة التكرير في روسيا.

وتظهر الحسابات أن 900 ألف برميل يوميًا من طاقة التكرير، قد توقفت عن العمل بسبب ضربات الطائرات دون طيار، حسبما ذكرت رويترز الأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل الديزل الحيوي إنتاج روسيا من الديزل النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات