6 مايو 2024 13:24 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: أتابع يوميًا موقف توافر السلع بالأسواق

وزير التموين
وزير التموين

تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من الإدارة المركزية لشئون التوزيع، يفيد بالمتابعة اليومية للتأكد من انتظام عمل المخابز البلدية، خلال مواعيدها الرسمية، وتوافر الخبز البلدي المدعم، وبيعة للمواطنين بالمواصفات والأسعار والأوزان المقررة.

وأكد "المصيلحي"، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت، على إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وأخرى بالقابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع.

وأشار وزير التموين، إلى أنه يتابع يوميًا الموقف من ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة، وكذا توافر الوقود وأسطوانات الغاز عبر التقارير الواردة من غرف العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التموينية، ومن جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، بأن الوزير يتابع يوميًا ضخ السلع واللحوم أيضًا، كما أنه وجه مديري المديريات بإنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية، بالإضافة إلى غرف عمليات بالإدارة التابعة لها؛ من أجل متابعة سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية والمخابز ومحطات الوقودومستودعات الغاز وتوافر السلع بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

ولفت "كمال"، إلى أن توجيهات الوزير للمديريات شملت المتابعة اللحظية لتوافر السلع بكافة الأنشطة التجارية والتموينية، والمرور على مستودعات الغاز للتأكد من الالتزام ببيع الأسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة، وتوافر الوقود والمرور عليها للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة.

وذكر: "وزير التموين شدد على المديريات بمتابعة عمل المخابز يوميًا، وتوافر الدقيق بها، وانتظام عمل مخازن الجملة والمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التجارة الداخلية التموين أحمد كمال السلع الأسواق الغاز الوقود المخابز الدقيق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات