18 مايو 2024 11:23 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تخفض شحنات البنزين عبر السكك الحديدية إلى النصف بعد حظر التصدير

البنزين
البنزين

خفضت روسيا صادراتها من البنزين عبر السكك الحديدية إلى النصف بعد أن فرضت حظرا لمدة ستة أشهر على الصادرات اعتبارا من الأول من مارس، لضمان إمدادات محلية كافية في موسم ذروة الطلب، في حين تخضع عدة مصافي لصيانة منتظمة وإصلاحات عاجلة بعد ضربات الطائرات بدون طيار الأوكرانية.

وبلغت شحنات البنزين الروسية من المصافي عبر السكك الحديدية نحو 323 ألف طن متري في مارس وفقاً لحسابات رويترز استنادا إلى بيانات من مصادر السوق.

وذهب معظم هذه الأموال إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بقيادة روسيا والدول التي أبرمت روسيا معها اتفاقيات حكومية دولية لتزويد الوقود، وفقًا للبيانات التي حللتها رويترز.

وعلقت روسيا صادرات البنزين من الأول من مارس حتى 31 أغسطس 2024، لضمان الإمدادات للسوق المحلية في موسم ذروة الطلب، في ثاني حظر من نوعه على التصدير خلال بضعة أشهر فقط.

وفي خريف عام 2023، حظرت روسيا صادرات الديزل والبنزين في محاولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الوقود المحلية في مواجهة ارتفاع الأسعار والنقص مع ارتفاع النفط الخام وضعف الروبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا النفط الروسي إنتاج روسيا من النفط إنتاج روسيا من البنزين أسعار البنزين اليوم إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي سعر خام برنت اليوم سعر خام تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات