4 مايو 2024 10:05 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة و”العربية للتنمية” يبحثان تدعيم الأمن الغذائي

لقاء الوزير بالمسؤول العربي
لقاء الوزير بالمسؤول العربي

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور إبراهيم الدميري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية.

وتناول اللقاء، بحسب بيان وزارة الزراعة، آفاق وآليات التعاون بين الجانبين في مجال تدعيم الأمن الغذائي العربي لمواجهة التحديات والأزمات التي يشهدها العالم خلال الوقت الراهن.

كما ناقش الجانبان، أهمية التنسيق والتعاون بين المنظمات العربية والأفريقية المعنية بالزراعة والأمن الغذائي، وبحث الاستعداد لاجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية، والمقترح عقدها بمدينة الرياض السعودية في أوائل مايو المقبل.

وتطرق اللقاء، إلى الموضوعات المقترحة للمناقشة والخاصة بدعم منظومة الأمن الغذائي العربي، بجانب موقف اللجنة الوزارية الدائمة للأمن الغذائي والتي تم الاتفاق على إنشائها خلال اجتماع وزراء الزراعة بالجامعة العربية المنعقد في سبتمبر الماضي بمدينة القاهرة؛ لبحث حالة الأمن الغذائي العربي، وقضايا التمويل والاستثمار والتجارة في السلع الزراعية، فضلًا عن آليات تنفيذ قرارات القمم العربية ذات الصلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة المنظمة العربية للتنمية الزراعية الأمن الغذائي جامعة الدول العربية الزراعة التمويل الاستثمار التجارة السلع الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات