6 مايو 2024 06:45 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

زيادة حركة الطيران بين الإمارات والسعودية بنسبة 13.3% خلال مارس

أرشيفية
أرشيفية

تشهد حركة الطيران، بين الإمارات والسعودية، انتعاشًا ملحوظًا وسط إقبالًا متزايدًا من الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان، وتصل إلى ذروتها خلال العشر الأواخر من الشهر.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات، إن هناك زيادة في عدد الرحلات بين البلدين، بنسبة 13.3% خلال مارس الماضي، والذي شهد بداية شهر رمضان إلى نحو 383 رحلة أسبوعية، مقارنة بنحو 338 رحلة أسبوعية خلال شهر فبراير.

وأشارت الهيئة، إلى أن "فلاي دبي" زادت رحلتها إلى السعودية، بنسبة 40% إلى 130 رحلة، تشمل وجهات أبها، وجيزان، والقيصومة، ونيوم، والعلا، والدمام، والقصيم، وجدة، والرياض، وحائل، والهفوف، والمدينة، ونجران، وتبوك، والطائف، وينبع.

وذكرت الهيئة، أن "الاتحاد للطيران"، زادت رحلاتها إلى السعودية، بنسبة 22.2%، إلى 77 رحلة، وتشمل وجهات الدمام وجدة والرياض، فيما بلغت رحلات "طيران الإمارات" إلى السعودية، عدد 67 رحلة أسبوعية في مارس، تشمل الدمام وجدة والمدينة والرياض.

كما بلغت رحلات "العربية للطيران" نحو 88 رحلة أسبوعية تشمل أبها، والجوف، والمدينة، والرياض، والدمام، والقصيم، وحائل، وجدة، والطائف، وينبع، وتبوك، بينما بلغت رحلات ويز آير أبوظبي، لنحو 21 رحلة أسبوعية تضم الدمام والمدينة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطيران الإمارات السعودية الرياض جدة الهيئة العامة للطيران المدني فلاي دبي لاتحاد للطيران طيران الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات