25 يوليو 2024 17:04 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”أرامكو” ترسي عقودًا بقيمة 7.7 مليارات دولار لتوسعة كبيرة بمعمل غاز

أرشيفية
أرشيفية

أرست أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، عقودًا للهندسة والمشتريات والبناء بقيمة 7.7 مليارات دولار؛ لتنفيذ توسعة كبيرة بمعمل الغاز في الفاضلي التابع لها بالمنطقة الشرقية.

وقالت الشركة، في بيان لها، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية، إنه من المتوقع أن يرفع المشروع طاقة معالجة الغاز في المعمل من 2.5 إلى ما يصل لنحو 4 مليارات قدم مكعبة قياسية يوميًا.

وأرست أرامكو، عقود الهندسة والتوريد والإنشاء لمشروع زيادة الطاقة الإنتاجية بمعمل الغاز في الفاضلي على: شركة سامسونج الهندسية، وشركة "جي إس" للهندسة والإنشاءات، وشركة نسما وشركائها.

كما يتوقع، أن تُسهم طاقة المعالجة الإضافية التي تبلغ 1.5 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا في إستراتيجية رفع إنتاج الغاز بأكثر من 60% بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات 2021.

ومن المقرر، أن تضيف توسعة معمل الغاز في الفاضلي، 2300 طن متري إضافي يوميًا لإنتاج الكبريت، ويُتوقع اكتمالها بحلول نوفمبر 2027.

وأكد النائب التنفيذي لرئيس أرامكو للخدمات الفنية وائل الجعفري، أن ترسية العقود تعكس هدف الشركة بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي، ودعم جهود خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وتوفير المزيد من النفط الخام لتحقيق قيمة مضافة لأعمال التكرير والتصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو السعودية غاز دولار طاقة الإنشاءات شركة سامسونج الهندسية التكرير التصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات