9 مايو 2024 05:34 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
تكنولوجيا

كوريا الجنوبية تستثمر 7 مليارات دولار لتطوير الذكاء الصناعي

الذكاء الصناعي
الذكاء الصناعي

تعتزم كوريا الجنوبية استثمار نحو 9.4 تريليون وون (7 مليارات دولار) في تطوير تقنيات الذكاء الصناعي حتى عام 2027، في محاولة للريادة عالميًا في مجال أشباه الموصلات المتطورة.

وأعلن الرئيس الكوري الجنوبي يونج سوك يول، خلال اجتماع رفيع المستوى للمسؤولين والمديرين التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا إن إدارته تريد أن تقود البلاد العالم في رقائق الذكاء الصناعي.

وقال الرئيس الكوري إن مستقبل صناعة أشباه الموصلات يعتمد على الذكاء الصناعي، مشيرًا إلى أن بلده ستستثمر 9.4 تريليون وون (6.94 مليار دولار) في مجالات الذكاء الصناعي وأشباه الموصلات بحلول عام 2027، كما سننشئ صندوقًا منفصلاً بقيمة 1.4 تريليون وون (مليار دولار) "للمساعدة في نمو شركات أشباه الموصلات المبتكرة للذكاء الصناعي.

وأضاف أن كوريا الجنوبية تهدف إلى أن تصبح رائدة على مستوى العالم "في مجال تكنولوجيا الذكاء الصناعي والذهاب إلى ما هو أبعد من رقائق الذاكرة للتغلب على سوق شرائح الذكاء الصناعي المستقبلي".

وجاءت تصريحات يون بعد يوم من كشف واشنطن عن دعم يصل إلى 6.6 مليار دولار لشركة TSMC التايوانية العملاقة كجزء من حملة لتشجيع شركات الرقائق على تصنيع منتجاتها الأكثر تقدمًا في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر، بلغت صادرات كوريا الجنوبية من أشباه الموصلات في مارس الماضي 11.7 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ عامين تقريبًا، وخُمس إجمالي الصادرات، وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة التجارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذكاء الصناعي كوريا الجنوبية أشباه الموصلات مايكروسوفت واشنطن الصين الرقائق الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات