16 مايو 2024 11:26 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد فوزها بولاية جديدة

جورجييفا: السياق العالمي يتطلب صندوق النقد الدولي أكثر فعالية

المجلس التنفيذي لصندوق النقد
المجلس التنفيذي لصندوق النقد

علقت كريستالينا جورجييفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، على فوزها بولاية ثانية لمدة 5 سنوات، تبدأ من أكتوبر المقبل، بالتوافق، بعدما لم يترشح أحد غيرها للمنصب.

وقالت "جورجييفا"، عبر صفحتها على تويتر: "إنه لشرف عظيم لي أن أحظى بفرصة قيادة صندوق النقد الدولي لولاية ثانية. ممتنة لثقة الأعضاء المستمرة بي".

وذكرت "جورجييفا"، أن السياق العالمي الأكثر تحديًا يتطلب صندوق النقد الدولي أكثر فعالية، مضيفة: "سأستمر في تكريس كل طاقتي لخدمة أعضائنا".

يشار إلى أن البلغارية "جورجييفا" تتولى منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي منذ عام 2019، وشغلت سابقًا منصب الرئيس التنفيذي للبنك الدولي اعتبارًا من يناير 2017.

Truly honored for the opportunity to lead the IMF for a 2nd term. Grateful for the membership’s continued trust in me. A more challenging global context demands an even more effective IMF. I will continue to devote all my energy to serve our members.https://t.co/yxB0O7NjCH pic.twitter.com/KUWMSR1kVf

— Kristalina Georgieva (@KGeorgieva) April 12, 2024

وقالت مدير عام الصندوق، في بيان لها: "في السنوات الأخيرة، ساعد صندوق النقد الدولي بلداننا الأعضاء على التغلب على الصدمات المتعاقبة، بما في ذلك الجائحة، والحروب والصراعات، وأزمة تكلفة المعيشة".

وصرحت قائلة: "قمنا أيضًا بتكثيف عملنا بشأن تغير المناخ، والهشاشة والصراع، والتحول الرقمي، بما يتماشى مع أهميتها المتزايدة لاستقرار الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي، والنمو والتوظيف".

وأوضحت "جورجييفا": "ساهم الدعم المالي الذي يقدمه صندوق النقد الدولي، والمشورة في مجال السياسات وأعمال تنمية القدرات - التي يقدمها موظفونا المتميزون - في تعزيز قدرة البلدان على التعامل مع مستويات عدم اليقين العالية والتحولات المفاجئة في الظروف الاقتصادية".

وأكدت المدير العام لصندوق: "لقد كنا وسنظل بمثابة خط نقل للسياسات الجيدة لأعضائنا، وسنواصل السعي لنكون أكثر فعالية وشمولًا ومكانًا ترحيبيًا للبلدان لكي تجتمع معا لمواجهة التحديات العالمية".

وتطلعت إلى مواصلة خدمة الدول الأعضاء، جنبًا إلى جنب مع موظفي صندوق النقد الدولي، الذين يتمتعون بدرجة عالية من الاحترافية والالتزام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كريستالينا جورجييفا صندوق النقد الدولي البنك الدولي التحديات العالمية الظروف الاقتصادية التوظيف النمو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات