6 مايو 2024 14:32 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

”التخطيط” تستعرض جهود رفع كفاء الأداء الحكومي بالتعاون مع النيابة الإدارية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم السبت، تقريرًا حول مشروع رفع كفاءة الأداء الحكومي الذي يتم بالتعاون مع هيئة النيابة الإدارية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن رؤية المشروع تتمثل في تحسين أداء المرافق العامة على مستوى الجمهورية، ويهدف إلى رفع كفاءة جودة حياة المواطن عبر تقييم وقياس الأداء الحكومي، فضلًا عن دعم متخذي القرار ببيانات حقيقة تسهم في رفع أداء الموظف العام والجهات الحكومية، وتوفير آليات الدعم لأعضاء النيابة الإدارية لتنفيذ مهام أعمالهم.

من جهته، ذكر مهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد الوزيرة للتحول الرقمي، أن مشروع رفع كفاءة الأداء الحكومي، ينقسم إلى 3 أقسام هي: تطوير منظومة الشكاوى وقياس الأداء، وتطوير قواعد بيانات العدالة التأديبية، والتدريب.

وتناول التقرير، الأقسام الثلاثة وأولها تطوير منظومة الشكاوى وقياس الأداء بالنيابة الإدارية، حيث يضمن سهولة تقديم المواطن لشكوته ومتابعتها بواسطة الرقم 16117، إلى جانب إمكانية استخدام تطبيقات الموبايل لمنظومة شكاوى النيابة الإدارية على أنظمة أندرويد أو IOS، وإمكانية إرسال رسالة نصية عبر الهاتف على الرقم 1411، وإمكانية إرسال رسالة بواسطة تطبيق تليجرام.

اقرأ أيضاً

وبشأن تطوير قواعد بيانات العدالة التأديبية، لفت التقرير، إلى أنه جاري تحليل بيئة العمل بمكاتب حفظ النيابة الإدارية من قرارات تأديبية أو أحكام تأديبية لتطوير قواعد البيانات بشكل كامل، موضحًا أنه من المستهدف أرشفة مكاتب حفظ المستندات الخاصة بالجزاء والقضاء التأديبي، واستهداف إصدار صحيفة الحالة التأديبية للموظف بالجهاز الإداري للدولة.

وعن التدريب، نوه التقرير الصادر عن وزارة التخطيط، إلى أنه تم عقد دورة تدريبية لعضوات النيابة الإدارية بالتعاون مع الوزارة؛ من أجل تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي، حيث تم تدريب نحو 27 متدربة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية النيابة الإدارية هالة السعيد التدريب التحول الرقمي الأداء الحكومي الموبايل تليجرام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات