29 أبريل 2024 22:33 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تواصل الصعود.. الأونصة فوق 2385 دولارا

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

واصلت أسعار الذهب العالمية ارتفاعها لتكون بالقرب من أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث عززت المخاوف بشأن تصاعد التوترات الجيوسياسية بين إيران وإسرائيل الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب الآن

ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1% إلى 2385.35 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2431.29 دولار يوم الجمعة الماضية، كما زادت العقود الآجلة للذهب 0.8% إلى 2401.90 دولار.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد حققت نموًا بنسبة 1.6% في الجلسة السابقة على الرغم من بيانات أظهرت زيادة مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في مارس الماضي.

من جانبها، تتوقع سيتي بنك أن يتم تداول أسعار الذهب عند 3000 دولار للأونصة خلال 6 إلى 18 شهرًا القادمة.

التوترات في الشرق الأوسط

كما زاد هجوم إيران على إسرائيل من المخاطر الجيوسياسية في السوق على المدى القريب، ما دفع عددًا من البنوك إلى رفع توقعاتها لأسعار الذهب.

ولم يتسبب الهجوم، الذي وصفته إيران بأنه رد على غارة جوية على قنصليتها في دمشق، إلا في أضرار بسيطة، ولكن أفاد مصدر حكومي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استدعى يوم الاثنين مجلس وزراء الحرب للانعقاد للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة لبحث كيفية الرد على أول هجوم مباشر تشنه إيران على إسرائيل، مما زاد الطلب على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب العالمي بورصة السلع سعر الذهب الآن سعر أونصة الذهب ذهب عقود الذهب الآجلة بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات