30 أبريل 2024 15:49 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الحديد العالمية ترتفع لأعلى مستوى خلال 5 أسابيع

أسعار الحديد العالمية
أسعار الحديد العالمية

انتعشت العقود الآجلة لخام الحديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتصل إلى أعلى مستوى في أكثر من 5 أسابيع، مدعومة بتحسن سوق الصلب وتوقعات إعادة تخزين قوية من قبل المصاهر قبل عطلة نهاية الأسبوع.

العقود الآجلة لخام الحديد

أنهى عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر سبتمبر في بورصة داليان للسلع الصينية التداول النهاري بارتفاع بنسبة 4.25% عند 870 يوانًا (120.20 دولارًا) للطن المتري، وهو أعلى مستوى منذ 11 مارس.

وارتفع سعر خام الحديد القياسي لشهر مايو في بورصة سنغافورة بنسبة 5.63% ليصل إلى 115.55 دولار للطن، مسجلاً أعلى مستوى له منذ الثامن من مارس.

استهلاك الصين من الصلب

أظهرت البيانات الصادرة عن مزود المعلومات Gangguwang أن استهلاك الصين الواضح لصلب البناء ارتفع بأكثر من 10% على أساس أسبوعي اعتبارًا من 17 أبريل.

وانخفضت الشحنات العالمية من خام الحديد بسبب الطقس غير المواتي، على الرغم من أن ارتفاع المخزونات في المواني لا يزال يعتبر بمثابة رياح معاكسة.

وتتمتع مصانع الصلب الحالية بأفضل الأرباح حتى الآن هذا العام، ويمكن لتلك المصانع الموجودة على طول المناطق الساحلية الصينية والتي تتمتع بأفضل الضوابط على التكلفة أن تحقق ربحًا إجماليًا قدره 300 يوان و400 يوان للطن، حسبما ذكر محللون في مزود المعلومات "كوستيل" في مذكرة بحثية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحديد أسعار الحديد العالمية سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد اليوم بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات