30 أبريل 2024 19:41 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة إنتاج وتوزيع الأسمدة الزراعية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، موقف منظومة إنتاج وتوزيع الأسمدة الزراعية.

حضر الاجتماع، بالمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وعدد من المسئولين.

وقال "مدبولي"، إن الاجتماع يأتي بهدف دفع جهود صناعة الأسمدة الزراعية لتوفير احتياجات السوق المحلية، وزيادة فرص التصدير، والعمل على تحقيق الضبط لمنظومة توزيع الأسمدة بما يخدم مصالح المزارعين.

وأكد "مدبولي"، ضرورة مُراجعة المساحات المزروعة فعليًا بصورة دقيقة، وتحديد التوسعات المستقبلية، لتحديد كميات الأسمدة الفعلية المطلوبة للسوق المحلية، حتى يتسنى تحديد الكميات التي يمكن تصديرها لضمان تحقيق أقصى استفادة من الكميات التصديرية.

من جانبه، عرض وزير الزراعة، تقريرًا حول منظومة توزيع الأسمدة الآزوتية، باعتبارها النوع المُدعم من الأسمدة، لافتًا إلى جهود تطبيق منظومة إحكام الرقابة على تداول الأسمدة المُدعمة من أجل ضمان وصول الأسمدة من مصانع الإنتاج إلى منافذ التوزيع المختلفة بالمحافظات.

واستعرض وزير الزراعة، موقف توريد الأسمدة المُدعمة من شركات الأسمدة للوزارة، متطرقًا إلى موقف صرف الأسمدة للمزارعين عبر منظومة كارت الفلاح وفقًا للمُقررات السمادية للمحاصيل المُنزرعة والحصر الفعلي للمُنزرع.

وأشار "القصير"، إلى انضباط صرف المقررات من الأسمدة عبر تطبيق منظومة "كارت الفلاح".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير البترول وزير الزراعة وزير قطاع الأعمال العام الأسمدة المساحات المزروعة المزارعين السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات