30 أبريل 2024 14:00 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

إدارة القروض بالبنك الأهلي تحقق نجاحات كبيرة بشهادة ”بلومبرج”

أرشيفية
أرشيفية

أنهت القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، الربع الأولى من العام الجاري، مستمرة بتحقيق نتائج متميزة على الصعيد المحلي والدولي، وفقًا لنتائج التقييم ربع السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة.

وأظهرت التقييم، بحسب بيان للبنك اليوم الأربعاء، حصول البنك على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة.

كما أظهرت النتائج، حصول البنك، على المركز الثاني كوكيل للتمويل وبنك المستندات، والمركز السادس كمرتب رئيسي على مستوى إفريقيا، والمركز الخامس كمسوق للقروض المشتركة، فضلًا عن حصوله على المركز الأول كبنك المستندات، والمركز الرابع كوكيل للتمويل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واستطاع البنك، إدارة وترتيب وتسويق 6 صفقات تمويلية، بقيمة إجمالية نحو 18.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024.

وتعقيبا على تلك الإنجازات، أكد هشام عكاشة رئيس البنك، أن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولي على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار "عكاشة"، إلى أن هذا النجاح يأتي انعكاسًا لحرص البنك المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى، من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل: التطوير العقاري والمقاولات، والبترول، بناء السفن والقاطرات.

وأوضح رئيس البنك، أن هذا يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الاقتصادية وتوطين الصناعة في مختلف المجالات، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، لافتًا إلى أن هذا النجاح يأتي على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة، وتبعاتها على الاقتصاد المصري والعالمي.

من جانبه، أعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك، عن اعتزازه باستمرار البنك في تحقيق تلك المكانة المميزة في أحد القطاعات الحيوية بالبنك، مؤكدًا أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة، مستندًا إلى شبكة العلاقات القوية والمتنامية التي تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

وقال "أبو الفتوح"، إن البنك لديه قاعدة رأسمالية ضخمة وقوية، تسمح له بتوفير التمويلات اللازمة والتي تتماشى مع احتياجات العملاء وطبيعة النشاط الاقتصادي لكل مشروع، مؤكدًا أن تلك النتائج تعد بمثابة حافز للعاملين على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على تلك المكانة وتحقيق المزيد لدعم المشروعات الكبرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي بلومبرج إفريقيا الشرق الأوسط شمال إفريقيا السوق المصرفية صفقات تمويلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات