30 أبريل 2024 01:18 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط تشارك باجتماعات الربيع السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين

أرشيفية
أرشيفية

تشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بأعمال اجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والمنعقدة خلال الفترة من 15 إلى 20 إبريل الجاري بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وتهدف اجتماعات الربيع 2024، إلى التعرف على كيفية التصدي للتحديات العالمية على نحو مباشر بما في ذلك الحلول اللازمة لزيادة التمويل والمعرفة وتشجيع استثمارات القطاع الخاص والاستعداد لمواجهة الأزمات في المستقبل.

ومن المقرر أن تشارك "السعيد"، بعدد من الاجتماعات والجلسات المهمة المنعقدة ضمن فعاليات الربيع السنوي والتي تتضمن المشاركة بجلسة "صنع السياسات في زمن النزاع والاضطراب"، التي ستركز على كيفية تحقيق المزيد من الاستقرار الاقتصادي والازدهار للدول المتأثرة بالنزاع وجيرانها.

كما تشارك "السعيد"، في ندوة حول تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين، وأخرى حول تدفقات رأس المال والنمو، بجانب اجتماع صندوق النقد الدولي بعنوان "عرض وإطلاق التوقعات الاقتصادية الإقليمية" لإدارة الشرق الأوسط وآسيا.

وتتضمن أجندة لقاءات ومشاركات وزيرة التخطيط، اجتماعات مع مجموعة من أبرز الشخصيات من قيادات البنك وصندوق النقد الدوليين وعدد من كبار المستثمرين، كما تلتقي سيادتها بفريق صندوق النقد الدولي لمناقشة إدارة الاستثمار العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي صندوق النقد الدولي وزيرة التخطيط الاستقرار الاقتصادي التوقعات الاقتصادية الشرق الأوسط آسيا النمو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات