2 مايو 2024 04:33 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط الخام 3% بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

قفزت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الجمعة 19 أبريل، بعد أن أدت تقارير عن مهاجمة إسرائيل لإيران إلى اضطراب الأسواق وأثارت مخاوف من احتمال تعطل إمدادات النفط في الشرق الأوسط.

أسعار النفط الخام

سعر النفط اليوم

ارتفعت العقود القياسية بأكثر من 3% قبل أن تتراجع قليلاً وقت نشر الخبر، حيث نما سعر خام برنت بنسبة 1.6% إلى 88.51 دولار للبرميل.

كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المقرر تسليمها في شهر يونيو المقبل نموًا بنسبة 1.68% إلى 83.48 دولار للبرميل.

مهاجمة إسرائيل لإيران

قالت مصادر لوكالة رويترز، إن إسرائيل شنت هجوما على الأراضي الإيرانية يوم الجمعة، في أحدث تبادل متبادل بين البلدين يهدد بجر المنطقة إلى مزيد من الصراع.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجارات داخل أراضيها، وقالت وسائل إعلام رسمية إن ثلاث طائرات مسيرة أسقطت فوق مدينة أصفهان بوسط البلاد.

ويراقب المستثمرون في سوق النفط عن كثب رد فعل إسرائيل على الهجمات الإيرانية بطائرات بدون طيار في 13 أبريل، حيث تستحوذ إيران على نحو 3% من إمدادات النفط العالمية.

وفيما يتعلق بإمدادات النفط الخام العالمية، فقدت فنزويلا ترخيصًا أمريكيًا رئيسيًا يسمح للدولة العضو في أوبك بتصدير النفط إلى الأسواق العالمية، وهو ما يزيد من مخاطر انكماش الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام النفط سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس الخام الأمريكي العقود الآجلة للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات