2 مايو 2024 04:25 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

البيتكوين تعاود الصعود 5% بعد انخفاضها إلى ما دون 60 ألف دولار

البيتكوين
البيتكوين

عادت علمة البيتكوين للصعود مرة أخرى بعدما تراجعت إلى ما دون 60 ألف دولار، وسط اندفاع المستثمرين للتخلص من الأصول الخطرة بعد تقارير عن ضربة صاروخية إسرائيلية على إيران.

سعر البيتكوين اليوم

انخفضت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 5.5% إلى 59961 دولارًا عقب ظهور التقارير الإخبارية، كما انخفضت إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة، بنسبة 6% إلى 2895 دولارًا وفقًا لبيانات موقع coinmarketcap.

لكن عادت البيتكوين وإيثريوم إلى الارتفاع مرة أخرى وقت إعداد هذا الخبر بنسبة 5% لكل منهما، لتسجل البيتكوين 64 ألف دولار وإيثريوم نحو 3000 دولار.

هجوم إسرائيلي على إيران

جاء ذلك بعد ظهور تقارير تفيد بأن إسرائيل شنت هجومًا على الأراضي الإيرانية يوم الجمعة، بعد أيام من شن إيران غارة بطائرة بدون طيار على تل أبيب.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجارات، لكن مسؤولًا إيرانيًا قال لرويترز إن الانفجارات نجمت عن أنظمة دفاع جوي، في حين قالت وسائل إعلام رسمية إن ثلاث طائرات مسيرة أسقطت فوق مدينة أصفهان بوسط البلاد من دون تحديد تفاصيل.

النفط والذهب

وبعد ظهور التقرير ارتفعت أصول الملاذ الآمن مثل النفط بنسبة 1.5% والذهب بنسبة 1% والسندات التي ارتفعت بشكل حاد بعد الأخبار الأولية عن الهجوم.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح والذرة وفول الصويا خلال تعاملات بورصة شيكاغو اليوم الجمعة 19 أبريل بأكثر من 3%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البيتكوين بيتكوين سعر البيتكوين اليوم هجوم إسرائيل على إيران النفط والذهب الهجوم الإسرائيلي طهران إسرائيل إيران
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات