3 مايو 2024 01:42 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وزير المالية: حوافز لجذب القطاع الطبي الخاص للعمل ضمن منظومة التأمين الصحي

وزير المالية خلال الجلسة
وزير المالية خلال الجلسة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل؛ على الرغم من كل التحديات الاقتصادية والضغوط المالية.

وأشار "معيط"، خلال جلسة نقاشية حول "التغطية الصحية للجميع"، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، إلى أن نظام التأمين الصحي الشامل يستهدف حماية كل أفراد الأسرة المصرية من أي مخاطر صحية أو مالية مترتبة على المرض.

وأكد وزير المالية، أن توفير الخدمات الصحية دون صعوبات مالية، تعد أحد أهم حقوق الإنسان، وينبغي على شركاء التنمية الدوليين مساندة بناء نظم التغطية الصحية الشاملة عبر توجيه المزيد من الدعم والتمويلات الهادفة لتعزيز الاستثمار في التنمية البشرية، لا سيما في ضوء ما تفرضه التحديات الاقتصادية العالمية من ضغوط شديدة على موازنات مختلف الدول، لا سيما الأسواق الناشئة.

وصرح وزير المالية قائلًا: "نعمل على تكوين احتياطيات مالية ضخمة لضمان الاستدامة المالية والقدرة على توفير الخدمات الصحية"، لافتًا إلى أن التجربة المصرية في التغطية الصحية الشاملة للجميع، تحظى باهتمام ودعم كبير من شركاء التنمية الدوليين.

ولفت "معيط"، إلى أن هناك حوافز لجذب القطاع الطبي الخاص لتوفير خدمات الرعاية الصحية تحت مظلة المنظومة الجديدة، مضيفًا: "الدولة تعمل على تعزيز قدرات القطاع الخاص؛ حتى يقود نظام التغطية الصحية الشاملة".

وذكر الوزير: "ندرس التعاون مع كبرى المؤسسات غير الهادفة للربح والجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات صحية ذات جودة؛ في ضوء الحرص المتزايد على مد مظلة التغطية الصحية الشاملة للمواطنين".

ونوه وزير المالية، إلى أن "التطبيب عن بعد" والتقنيات الرقمية، تساهم في تحسين خدمات التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة.

55563da1134d.jpg
91b297bbf4f1.jpg
c22f63c66c34.jpg
e4a25a8a25f3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية القطاع الخاص التأمين الصحي الشامل الأسواق الناشئة واشنطن التحديات الاقتصادية الاستثمار التنمية البشرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات