2 مايو 2024 19:25 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع 14 اتفاقية كبرى مع شركات صينية لإقامة مشروعات داخل مصر| التفاصيل

المؤتمر
المؤتمر

شاركت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)"، في إطار تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الصينية خاصةً في مقاطعة "تشيجيانج".

وشهد المؤتمر توقيع 14 اتفاقية لكبرى الشركات الصينية لإقامة العديد من المشروعات داخل مصر بمشاركة القطاع الخاص المصري.

حضر المؤتمر، عمدة مقاطعة تشيجيانج الصينية وانج هاو، والسفير الصيني في القاهرة لياو ليتشيانج، ويحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وشارك في المؤتمر، ممثلي شركات: "التنمية الرئيسية، والشرقيون، والسويدي، وأوراسكوم، وشرق بورسعيد، وتيدا"، المطورين الصناعيين العاملين داخل المنطقة الاقتصادية، وممثلي عدد من الشركات الصينية والقطاع الخاص والغرف التجارية المصرية.

وعلى هامش المؤتمر، شارك وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في جلسة نقاشية، مع السفير الصيني، وعمدة مقاطعة تشيجيانج، ورئيس التمثيل التجاري، وتطلع خلالها إلى تطوير التعاون مع الشركات الصينية في القطاعات الصناعية المستهدف توطينها باستراتيجية الهيئة.

وشهد "جمال الدين"، توقيع اتفاقية بين المطور الصناعي تيدا-مصر وشركة "شين فنج مينج القابضة المحدودة الصينية"؛ لإقامة مشروع لإنتاج ألياف الفايبر جلاس والبوليستر باستثمارات تصل إلى 800 مليون دولار، وطاقة إنتاجية نحو مليون طن سنويًّا، على مساحة تبلغ 600 ألف متر مربع، داخل نطاق المطور الصناعي تيدا-مصر بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة.

ومن المقرر أن تصل الطاقة الإنتاجية بالمرحلة الأولى من المشروع إلى 300 ألف طن سنويًا، على أن يبدأ الإنتاج في عام 2026.

وشهد رئيس اقتصادية قناة السويس أيضًا، توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين المطور الصناعي تيدا-مصر، وشركة "تشجيانج للطاقة الدولية المحدودة"؛ لبناء مركز لإمداد الطاقة يتكون من محطة فرعية بقدرة 400 ميجاوات/ 220 كيلو فولت، ومحطة طاقة كهروضوئية بقدرة 100 ميجاوات؛ ومحطة كهرباء تعمل بالغاز بقدرة 200 ميجاوات، وذلك لتوفير إمدادات طاقة مستقرة ومتنوعة.

كما شهد "جمال الدين"، توقيع شركة "جوشي مصر للفايبر جلاس" التي تعد من كبرى الشركات الصينية العاملة داخل المنطقة، اتفاقية لتمويل الاستثمار مع "شركة الصين للتأمين على الصادرات والائتمان فرع تشجيانغ"× لدعم تعزيز التوسعات الإنتاجية لجوشي بقدرة 320 ألف طن سنويًّا بمنطقة السخنة المتكاملة.

3a8423baee0f.jpg
5628bd52b67c.jpg
575e17ad79da.jpg
71b849732a09.jpg
7b79ebdea51c.jpg
8a37fb463a25.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين التمثيل التجاري صندوق مصر السيادي الشركات الصينية كهرباء القطاع الخاص السويدي أوراسكوم الفايبر جلاس دولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات