2 مايو 2024 17:35 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تضم الطاقة وتحليه المياه

”المشاط” ومؤسسة التمويل الدولية يبحثان دعم القطاع الخاص بـ3 قطاعات رئيسية

وزيرة التعاون الدولي خلال اللقاء
وزيرة التعاون الدولي خلال اللقاء

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، جلسة مباحثات مع مختار ديوب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، بحضور سيرجيو بيمنتا نائب رئيس المؤسسة لشئون منطقة إفريقيا، وذلك خلال فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب بيان الوزارة، تم التطرق إلى تطورات التعاون الجاري مع المؤسسة، وعلى رأسها العمل كاستشاري استراتيجي للحكومة في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية وفقًا للاتفاقية الموقعة في يونيو الماضي، في ظل سعي الدولة لإتاحة الفرصة لمزيد من الشراكات مع القطاع الخاص، وتحفيز استثمارات المؤسسة للقطاع الخاص في مصر، وتعزيز الدعم الفني.

وتطرق الاجتماع، إلى الجهود المستمرة مع مؤسسة التمويل الدولية لتمويل وتنمية القطاع الخاص في مصر، حيث شكرت "المشاط"، مسئولي المؤسسة على ما بذلوه من جهد، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من العمل لاسيما في ظل ما تم اتخاذه من خطوات لتشجيع الاستثمارات وتنمية القطاع الخاص.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية مشاركة مؤسسة التمويل الدولية في مؤتمر الاستثمار المقرر عقده مع الاتحاد الأوروبي خلال يونيو المقبل، بما يفتح الباب لمزيد من التعاون والتنسيق لجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري.

وتناول اللقاء، الحديث عن المشروعات الجاري تنفيذها والشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة التمويل الدولية والحكومة في برنامج الطروحات الحكومية، والشراكة بين مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي والصندوق السيادي لتعزيز مشروعات تحلية مياه البحر.

وأشارت "المشاط"، إلى أهمية مساهمة مؤسسة التمويل الدولية في دعم القطاع الخاص في 3 قطاعات رئيسية تقع على رأس أولويات الدولة، وهي الهيدروجين الأخضر، والطاقة المتجددة وتحلية مياه البحر.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة، بالشراكة القائمة مع مصر، مؤكدين أن مصر لها قصص نجاح في التعاون مع المؤسسات الدولية وتحقيق التنمية على أرض الواقع يمكن نقلها للدول الإفريقية.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توجيه المزيد من خطوط الائتمان للشركات المصرية، كما تركز المؤسسة على توسيع نطاق عملياتها على مستوى زيادة المساهمات والاستثمارات بما يعزز السيولة في السوق المحلية، ويدعم شركات القطاع الخاص.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي مؤسسة التمويل الدولية الطروحات الحكومية التمويل الهيدروجين الأخضر تحليه مياه البحر القطاع الخاص الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات