4 مايو 2024 23:04 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

متحدث الحكومة: لا بد من تحمل تخفيف أحمال الكهرباء حتى لا تأتي على أولويات أخرى| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أعلن محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن شبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء، ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات المحطات من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية.

وأشار "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مجلس الوزراء قرر وقف تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة في الكنائس، ويتم العودة للتخفيف لاحقا، كما حدث خلال شهر رمضان.

وأوضح "الحمصاني"، أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الطلاب من تخفيف الأحمال من قبل، وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال الامتحانات، لافتًا إلى أن الصفقات التي تم إبرامها والدعم الذي حصلت عليه مصر من الشركاء الدوليين يكون بشكل تدريجي والدولة تتعامل معه بحكمة وتراعي أولويات المواطنين من سلع غذائية وأدوية ومستلزمات الإنتاج.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: "كان لا بد من تحمل تخفيف أحمال الكهرباء حتى لا تأتي على أولويات أخرى"، مشددًا على أن الدولة قضت على السوق الموازية لصرف الدولار، ونجحت الإفراج عن السلع من الجمارك.

وصرح "الحمصاني"، بأن الحكومة رصدت غضب المواطنين من تخفيف الأحمال، ويتم التعامل مع الأمر بقدر عال من المسئولية، متابعًا: "نعد المواطنين بتحسن أحوالهم على الرغم من الضغوط الحالية، وتم من قبل وقف تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان مراعاة للمواطنين".

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء الكهرباء الجمارك السلع التعليم تخفيف الأحمال ممصر سلع غذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات