6 مايو 2024 08:20 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بحضور ”جمال الدين”.. افتتاح مصنع صيني لتصنيع الهياكل الفولازية باقتصادية قناة السويس

افتتاح المصنع
افتتاح المصنع

شهد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مراسم افتتاح مصنع CSCEC STEEL EGYPT لتصنيع الهياكل الفولاذية التابع للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC Group).

جاء الافتتاح بحضور تشانج واي سال، رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية (CSCEC)، وليو آى مين، رئيس مجلس إدارة شركة تيدا مصر، وتيدا الصين إفريقيا، وشيا لين ين مدير عام الشركة الصينية لتصنيع الهياكل الفولاذية.

ويقام المصنع على مساحة 27039 متر مربع، بإجمالي استثمارات تبلغ 87.4 مليون يوان صيني، بهدف تصنيع الهياكل الفولاذية بما في ذلك التطوير الفني، والتصميم، وعمل الاختبارات، والمعالجة، والبناء للهياكل الفولاذية، بطاقة إنتاجية 25 ألف طن من الهياكل الفولاذية سنوياً، كما يستهدف المشروع توفير 200 فرصة عمل.

وذكر "جمال الدين"، أن صناعة الفولاذ تمثل أهمية كبرى نظراً لأنها أحد الدعائم للعديد من القطاعات الصناعية الأخرى، بالإضافة لكونها مكون أساسي في عمليات البناء والتشييد، لافتًا إلى أن المصنع تم تنفيذه خلال 8 أشهر، مما يعبر على نجاح الشراكة بين المنطقة الاقتصادية والمطور الصناعي "تيدا – مصر"، والتي وفرت بيئة داعمة وجاذبة للاستثمار.

وقال رئيس الهيئة، إن المستقبل القريب سوف يشهد العديد من الاستثمارات الصينية الأخرى من خلال توسعات "تيدا – مصر" والمناطق الصناعية المختلفة بالمنطقة الاقتصادية، حيث استقبلت المنطقة خلال الأسبوع الحالي العديد من الوفود الاقتصادية الصينية التي تمثل مختلف القطاعات الصناعية والمقاطعات الصينية، والتي أبدت رغبتها بالاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية؛ لما توفره من نفاذية لمختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

من جانبه صرح رئيس الشركة الصينية، بأن المصنع يعد من المشروعات الرائدة لتصنيع الهياكل الفولاذية، حيث يمثل قاعدة صناعية جديدة، ليس فقط من أجل خدمة السوق المحلية، وإنما من أجل خدمة الأسواق المجاورة.

وأوضح أن موقع المصنع في مصر يربطه بثلاث قارات هم آسيا وإفريقيا وأوروبا، كما أنه يعد من أكثر المصانع تطورًا حيث تم جلب أحدث خطوط الإنتاج في تصنيع الهياكل الفولاذية في منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز التصنيع المحلي داخل مصر، والتي تعد مركز اقتصادي مهم، ولديها سوق واسع وإمكانيات تنموية هائلة، مما جعلها جزءًا مهمًا في استراتيجية الحزام والطريق.

الجدير بالذكر أن شركة CSCEC الصينية، حصلت جائزة المؤسسة الوطنية الصينية للتصنيع، كشركة رائدة في تصنيع الهياكل الفولاذية.

وشاركت الشركة، في أعمال إنشاء البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكوبري الفردان على قناة السويس، ومشروع مصنع مايديا مصر للأجهزة المنزلية.

02721d192b05.jpg
092da99c5900.jpg
1351a9a62646.jpeg
53608b05fe12.jpg
74ca64c92faf.jpg
9f0f430d43f0.jpg
c1aac5f17dc9.jpg
d0321f3f1a75.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وليد جمال الدين الفولاذ فرصة عمل القطاعات الصناعية إفريقيا تيدا مصر مصر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس CSCEC
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات