6 مايو 2024 06:12 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

رئيس الوزراء: التنسيق قائم مع البحرين على جميع المستويات السياسية والاقتصادية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع أحمد بن سلمان المسَلَّم رئيس مجلس النواب البحريني، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء، المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، وفوزية بنت عبدالله زينل سفيرة البحرين لدى مصر.

وثمن "مدبولي"، التطورات الحالية في العلاقات الثنائية شديدة التميز بين البلدين، لافتًا إلى زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، إلى القاهرة يوم ۱۸ أبريل الجاري، ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى التنسيق القائم بين البلدين على جميع المستويات السياسية والاقتصادية، والتعاون القائم بين القطاع الخاص في البلدين، مؤكدًا دعم مصر الكامل لجهود استضافة البحرين للقمة العربية 33، في مايو المقبل.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى جهود الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة، لا سيما تجربة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: "كل ما ترونه أمامكم هو إنجاز شُيد بأياد مصرية في غضون سنوات قليلة، فقبل عام 2016 كانت هذه الأراضي صحراء جرداء"، موضحًا أن هذا بفضل الدعم القوي الذي تلقته الحكومة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس الوزراء، إن توجه الدولة هو التوسع في المدن الجديدة بهدف نقل السكان إلى مجتمعات عمرانية تنموية جديدة، فالمدن الجديدة تستوعب حوالي 12 مليون مواطن، مما خفف الضغط عن المدن والمناطق القديمة المكتظة بالسكان.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس النواب البحريني، أن زيارته لمصر تضمنت جولة في عدد من المعالم البارزة في العاصمة الإدارية الجديدة، وعلى رأسها مجلس النواب الذي يمثل تحفة معمارية بمعنى الكلمة، معربًا عن إعجابه وانبهاره الشديد بما تم إنجازه في العاصمة الإدارية في غضون وقت قياسي.

وخلال الاجتماع، تطلع النواب البحرينيون، إلى توثيق التعاون في المجال الاقتصادي خاصة بين القطاع الخاص البحريني والشركات المصرية، وخاصة مع وجود العديد من الفرص التجارية والاستثمارية في السوق المصرية.

1d2b2532d48e.jpg
288f16cd58f4.jpg
5c1ef5a7fcb1.jpg
72c6a3ab0ec2.jpg
a11ec1fc09c4.jpg
eb55e988fc03.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء العاصمة الإدارية الرئيس السيسي ملك البحرين مصر البحرين القطاع الخاص السوق الشركات المدن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات