4 مايو 2024 13:56 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التراجع عن إضراب المراقبين الجويين في فرنسا

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت أكبر نقابة للمراقبين الجويين في فرنسا، التراجع عن إضراب بالحركة الجوية، كان مقررا غدًا الخميس، بعد التوصل إلى اتفاق مع المديرية العامة للطيران الوطني، عقب ليلة كاملة من المفاوضات.

ونقلت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، عن بيان للنقابة الوطنية لمراقبي الملاحة الجوية القول إنه جرى اتخاذ القرار بعد مفاوضات استمرت من الساعة السادسة حتى الثامنة والنصف مساء، وتمخضت عن انتزاع اتفاق في اللحظة الأخيرة.

وذكر البيان، أنه في ضوء الموعد النهائي القصير للغاية المرتبط بهذا الاتفاق؛ يمكن لكل مراقب أن يلغى إعلانه السابق، على الرغم من تجاوز الموعد النهائي الذي كان مقررا وهو السادسة مساء من اليوم السابق.

وفي الليلة السابقة، لم تؤكد المديرية العامة للطيران المدني عدد الرحلات التي تم إلغاؤها، بينما أوردت تقارير إخبارية أنه جرى إلغاء 75% من الرحلات في مطار "أورلي"، و65% في مطار مارسيليا، و60% في تولوز، و70% في نيس، غير أن المديرية العامة للطيران المدني لم تؤكد بدورها هذه الأرقام.

وفي السياق، أعرب باسكال دو إيزاجيرى رئيس الاتحاد الوطني للطيران عن قلقه، وقال إنها أرقام قياسية وسيكون لها تأثير كبير على القطاع.

يذكر أن أكبر نقابة للمراقبين الجويين في فرنسا، كانت قد قدمت بالفعل يوم الثلاثاء، إشعارًا آخرًا بالإضراب يغطى جسر اسنسيون أيام 9 و10 و11 مايو المقبل؛ احتجاجًا على مشروع إصلاح شامل لهذا القطاع.

وتجرى مفاوضات منذ 15 شهرًا، بين النقابات والمديرية العامة للطيران المدني، حول هذا المشروع الإصلاحي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إضراب المراقبين الجويين فرنسا مارسيليا نيس تولوز الحركة الجوية الطيران
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات