10 مايو 2024 23:10 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلاف

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، سيرجي ترينتيف سفير بيلاروسيا بالقاهرة؛ لبحث أوجه التعاون الزراعي بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة، عمق العلاقات المتميزة بين البلدين والتي شهدت تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متطلعًا إلى زيادة حجم التعاون الزراعي حتى يرتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

وأشار "القصير"، إلى أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل البحوث التطبيقية والخدمات البيطرية والأمصال واللقاحات والتقاوي والبذور والصادرات الزراعية ونقل الخبرات، بجانب منتجات الألبان وتوطين تكنولوجيا صناعة الأعلاف في مصر.

ولفت وزير الزراعة، إلى أن هناك لجنة فنية مشتركة بين البلدين، موجهًا بسرعة العمل على اتخاذ خطوات فاعلة لتنفيذ أوجه التعاون التي تم الاتفاق عليها.

من جانبه، أكد السفير البيلاروسي، أهمية طرح وزير الزراعة بزيادة التعاون حتى ترتقي إلى مستوى طموحات البلدين، مضيفًا: "مجالات التعاون من الممكن أن تشمل أيضًا الميكنة والهندسة الزراعية والصوامع والتجفيف".

وقال السفير، إنه سيتم العمل مع الوزارة واللجنة الفنية المشتركة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه وتنفيذه على أرض الواقع، وتسهيل إجراءات التعاون بين الجانبين.

a7154f5172de.jpg
ffdb82ac8eee.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الأمصال التقاوي الأعلاف بيلاروسيا الألبان البذور الصادرات تكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات