4 مايو 2024 03:07 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

رئيس الوزراء يتابع مشروع إنشاء مصنع لإنتاج الكابلات المتطورة لصناعة السيارات

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع مسئولي شركة "كوفي كاب"، الرائدة عالميًا في تصميم وتصنيع الكابلات الكهربائية وأسلاك السيارات؛ لمتابعة مصنع الشركة الذي تبنيه بمدينة العاشر من رمضان.

شارك في الاجتماع، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وهشام اللومي الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة "كوفي كاب"، ونعمة اللومي نائب رئيس المجموعة، وفاروق الثابتي المدير العام للمجموعة بمصر، والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، ورامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي.

وأكد رئيس الشركة، التزامها بالنمو والابتكار المدفوعين بالاستدامة، واستهدافها تقليل تكاليف سلاسل الإمداد، وتعزيز الاتجاهات الحديثة في صناعة السيارات تماشيًا مع المسار الراهن لتقليص الانبعاثات الكربونية، لافتًا إلى أن نشاطها بدأ في عام 1946 في مجال الاتصالات والشبكات الكهربائية.

وقال رئيس الشركة، إنها شهدت توسعًا دوليًا مُتسارعًا منذ بدايتها كشركة تونسية صغيرة، حتى بلغت حصتها من السوق العالمية في مجال إنتاج الأسلاك والكابلات الكهربائية 23%، موضحًا أن أنشطة الشركة ومشروعاتها تشمل 14 دولة حول العالم، وتُسهم في توظيف 8500 عامل.

وأشار "اللومي"، إلى أن إمكانيات الشركة عالية الجودة تجعلها في مصاف الشركات العالمية بمجال إنتاج الكابلات الكهربائية والأسلاك كمُدخل في صناعة السيارات، حيث نتعامل مع كبرى الشركات العالمية للسيارات بهذا المجال، ومستعدين لتصنيع الكابلات الخاصة بالسيارات الكهربائية مستقبلًا.

ولفت رئيس الشركة، إلى أن منتجاتها تتمتع بنسبة عالية من المُكون المحلي، تصل إلى نحو55% عند بداية الإنتاج، متطرقا إلى مشروع إنشاء مصنع مُتطور في مدينة العاشر من رمضان لإنتاج الكابلات المتطورة لصناعة السيارات؛ فمصر تتمتع ببيئة تمكينية جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وشدد "اللومي"، على أنه من خلال توحيد الجهود بين الهيئة العامة للاستثمار والشركة يُمكن أن تصبح مصر وجهة رائدة في صناعة كابلات السيارات، مضيفًا: "الشركة تهدف إلى تعزيز قدرة مصر التصديرية بهذا المجال، ومن المتوقع أن تتجاوز الصادرات 200 مليون دولار بحلول عام 2027".

وصرح بأن الشركة تستهدف تحقيق التكامل المحلي عبر تنمية المُوردين المحليين، وتحقيق الاكتفاء الذاتي والنمو للصناعة المصرية.

من جانبه، علق رئيس الوزراء قائلًا: "مشروع الشركة الجاري إنشاؤه يأتي في ظل استراتيجية الحكومة لدعم توطين صناعة السيارات، لاسيّما السيارات الكهربائية، عبر الاستفادة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للشركات ذات الخبرة الكبيرة"، مؤكدًا اهتمامه الكبير بإنشاء مشروع الشركة في مصر.

وأشار "مدبولي"، إلى اعتزامه توفير الحوافز اللازمة للشركة؛ وفقًا للقواعد والإجراءات المعمول بها في هذا الإطار، موجهًا بتسهيل الإجراءات الخاصة بإنشاء مشروع الشركة وتشغيله، ومنحها الحوافز اللازمة في أقرب فرصة مُمكنة.

39dc59739eda.jpg
b78e67446e75.jpg
c6bcf4f87c59.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء السيارات حسام هيبة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الكابلات الكهربائية العاشر من رمضان الانبعاثات الكربونية السيارات الكهربائية الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات