15 مايو 2024 10:33 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الانخفاض.. أسعار القمح العالمية قرب أعلى مستوياتها خلال 4 أشهر

أسعار القمح العالمية
أسعار القمح العالمية

انخفضت أسعار القمح العالمية ولكنها لا تزال بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 4 أشهر، وسط مخاوف من الظروف الجوية السيئة في روسيا وأوروبا والولايات المتحدة، والتي دفعت الأسعار للنمو 10% في الأسبوع الماضي.

أسعار القمح العالمية

سعر القمح اليوم

انخفض عقد القمح الأكثر نشاطا في بورصة شيكاغو للتجارة (CBOT) بنسبة 0.5% إلى 6.19 دولار للبوشل، بعد ارتفاعه إلى 6.33 دولار للبوشل يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى له منذ 29 ديسمبر الماضي.

مخاوف إنتاج القمح

وفي روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، قالت هيئة الأرصاد الجوية الحكومية إنها تتوقع استمرار خطر الجفاف في مايو في النصف الشرقي من المنطقة الفيدرالية الجنوبية.

وقالت وزارة الزراعة الروسية الأسبوع الماضي، إنها تتوقع انخفاض محصول الحبوب الحبوب في روسيا لعام 2024 إلى 132 مليون طن متري من 144.9 طن في عام 2023.

وغذت الظروف المتجمدة في أجزاء من أوروبا المخاوف بشأن الإمدادات، حيث خفضت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي توقعاتها لمحصول القمح الرئيسي للاتحاد الأوروبي في 2024 /25 إلى أدنى مستوى في أربع سنوات.

وفي فرنسا، أكبر منتج في الاتحاد الأوروبي، تراجعت حالة محاصيل القمح اللين الأسبوع الماضي لتبقى عند أدنى مستوياتها منذ أربع سنوات، حسبما أظهرت بيانات من مكتب الزراعة فرانس أجري مير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح العالمية سعر القمح اليوم بورصة السلع بورصة شيكاغو للحبوب محصول الحبوب الروسي حصاد القمح الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات