16 مايو 2024 08:20 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصراع بالشرق الأوسط وبيانات التضخم الأمريكية تدفع النفط إلى الهبوط

أرشيفية
أرشيفية

خسرت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل، الإثنين، مع تهدئة محادثات وقف إطلاق النار الإسرائيلية في القاهرة من المخاوف من صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط، كما قلصت بيانات التضخم الأمريكية احتمالات خفض وشيك لأسعار الفائدة.

وجرت تسوية العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو عند 88.40 دولارًا للبرميل، منخفضة بقيمة 1.10 دولار، أو 1.2%، فيما سجل عقد يوليو الأكثر نشاطًا عند 87.20 دولارًا، ليخسر 1.01 دولار للبرميل، بحسب رويترز.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، عند التسوية، 82.63 دولارًا للبرميل، بانخفاض 1.22 دولار، أو 1.5%.

وتترقب الأسواق أيضًا، مراجعة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الأول من مايو، والتي يمكن أن تتضمن قرارات بشأن أسعار الفائدة.

ويضع المستثمرون بحذر احتمالًا أكبر بأن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي، أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية هذا العام والعام المقبل، مع استمرار مرونة التضخم وسوق العمل.

وارتفع التضخم الشهري في الولايات المتحدة، بشكل معتدل في مارس، مما يخفض من توقعات خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

وقالت تينا تنغ محللة السوق المستقلة، إن التضخم الثابت في الولايات المتحدة يثير مخاوف بشأن أسعار الفائدة "الأعلى لفترة أطول"، مما يؤدي إلى ارتفاع الدولار الأمريكي ويضغط على أسعار السلع الأساسية.

كما تتطلع سوق النفط، إلى تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة غير الزراعية، والذي من المقرر صدوره يوم الجمعة، ويراقبه بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القاهرة الشرق الأوسط النفط التضخم أسعار الفائدة الفيدرالي خام برنت خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات