17 مايو 2024 13:07 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«منظمة التعاون الاقتصادي» ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي خلال 2024

منظمة التعاون والتنمية
منظمة التعاون والتنمية

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، اليوم الخميس، إن الاقتصاد العالمي ينمو بوتيرة أسرع مما كان متوقعا قبل بضعة أشهر فقط بفضل مرونة النشاط الأمريكي، بينما يتقارب التضخم بسرعة أكبر من المتوقع مع أهداف البنوك المركزية، في تحديث لتوقعاتها.

وتوقعت المنظمة أن يحافظ الاقتصاد العالمي ظ على معدل النمو البالغ 3.1% الذي شهده العام الماضي ثم يرتفع بشكل هامشي إلى 3.2% مما رفع التوقعات التي تعود إلى فبراير لنمو 2.9% هذا العام و3% في 2025.

وحذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أن سرعة التعافي تباينت على نطاق واسع، قائلة إن التباطؤ المستمر في أوروبا واليابان يعوضه الولايات المتحدة، التي ارتفعت توقعات نموها إلى 2.6% هذا العام من تقدير سابق قدره 2.1%.

ومن المتوقع أن يتباطأ النمو في الولايات المتحدة العام المقبل إلى معدل 1.8%، بارتفاع طفيف من 1.7% في فبراير.

نمو الاقتصاد الصيني

وبدعم من التحفيز المالي، من المتوقع أيضًا أن ينمو الاقتصاد الصيني بشكل أسرع من المتوقع، حيث من المتوقع الآن أن يبلغ نموه 4.9% في عام 2024 و4.5% في عام 2025، ارتفاعًا من 4.7% و4.2% على التوالي في فبراير.

في حين أن الضعف في ألمانيا سيستمر في الضغط على منطقة اليورو الأوسع، فمن المتوقع أن يرتفع نمو الكتلة من 0.7% هذا العام إلى 1.5% في العام المقبل، حيث يعزز انخفاض التضخم القوة الشرائية للأسر ويمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة التعاون والتنمية OCED نمو الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات