20 يوليو 2024 12:24 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاوياتارتفاع منصات التنقيب عن الغاز في أمريكا لأعلى مستوى خلال 12 أسبوعًا
اقتصاد

وزير النقل: تشغيل القطار الكهربائي السريع بداية من عام 2026| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، الانتهاء من محطات القطار الكهربائي السريع بنهاية عام 2024، وسيتم بدء تجربة أول قطار خلال الربع الأول من 2025.

وقال الوزير، خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن شركة سيمنز الألمانية استلمت العمل في القطار الكهربائي السريع وتبدأ التنفيذ لإنشاء الغرف الفنية مع بداية 2025، وسيتم بدء تشغيل القطار للركاب بداية من عام 2026.

وأوضح وزير النقل، أن الأزمة الاقتصادية لم تؤثر على تمويل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع، مضيفًا: "أي مشروع تم التحالف مع شركة عالمية وتمويل خارجي لا يمكن التأخير في تنفيذه".

وذكر وزير النقل: "تم الاتفاق على تنفيذ مشروع الخط الثاني للقطار السريع من أكتوبر إلى أبو سمبل خلال 6 سنوات"، منوهًا إلى أنه لن يتم وقف أي مشروعات، ولكن سيتم تأجيل بعضها لفترة معينة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
ويزر النقل القطار الكهربائي السريع أبو سمبل تمويل سيمنز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات