20 يوليو 2024 12:17 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاوياتارتفاع منصات التنقيب عن الغاز في أمريكا لأعلى مستوى خلال 12 أسبوعًا
اقتصاد

”مدبولي”: الحكومة تواصل خطواتها لدفع العمل بمختلف المشروعات الصناعية والتكنولوجية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة تواصل خطواتها لدفع العمل بمختلف المشروعات الصناعية والتكنولوجية؛ من أجل سرعة إنجاز تلك المشروعات ودخولها حيز التشغيل، وزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير النقد الأجنبي وفرص العمل لآلاف الشباب.

وأشار "مدبولي"، خلال ترأسه اليوم الأربعاء، للاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إلى الجولات التي أجراها خلال الأيام الماضية، والتي بدأها بمحافظة بني سويف مطلع الأسبوع، حيث تفقد عدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الجولة تأتي في إطار العمل على دفع المشروعات الصناعية التي يتم تنفيذها في المحافظات، وإزالة التحديات التي تواجهها، وخاصة محافظات الصعيد التي تأتي ضمن أولويات العمل في الجمهورية الجديدة.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى مشاركته في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" التي عقدت بالمتحف المصري الكبير، مجددًا التأكيد على أن الدولة تواصل العمل على تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتوفر الدعم اللازم لذلك؛ لفتح أسواق جديدة تتيح فرص العمل وتُقلل من معدلات البطالة؛ بتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة التي تستوعب فئة الشباب وأفكارهم المبتكرة.

اقرأ أيضاً

كما تناول "مدبولي"، زيارته الأخيرة لمدينة العاشر من رمضان، التي تفقد خلالها الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لشركة "سوميتومو" العالمية لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات على مستوى العالم، مؤكدًا أن الحكومة مستمرة في تيسير إجراءات توطين مختلف الصناعات ونقل أحدث التكنولوجيات الفنية إلى مصر في العديد من المجالات التصنيعية؛ للمساهمة في إتاحة المزيد من المنتجات المحلية الصنع، وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج المصري.

وقال رئيس الوزراء، إنه شارك خلال خلال زيارته لمدينة العاشر من رمضان، في افتتاح مقر جامعة السويدي للتكنولوجيا "بوليتكنك مصر"، وأكد في كلمته أن النهضة الصناعية تبدأ من الاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي، كما أن الدولة تدعم جهود القطاع الخاص في عمليات تطوير التعليم الفني قبل الجامعي، وكذا التعليم الجامعي في صورة الجامعات التكنولوجية.

وشدد "مدبولي"، على أن الحكومة تعمل بكل جهد من خلال أجهزتها المعنية، على تيسير إجراءات تأسيس الشركات وإنشاء المصانع التي تعمل في مختلف المجالات؛ لزيادة استثمارات القطاع الخاص، وهو هدف يمثل الشغل الشاغل للحكومة خلال المرحلة الحالية.

وذكر: "سنواصل جهودنا من أجل إزالة أي تحديات تواجه مشروعاتهم، وهي رسالة اطمئنان لجميع المستثمرين بأننا نقدم كل أوجه الدعم المطلوب لدفع العمل بمشروعاتهم القائمة وتوسعاتهم الجديدة".

وفي سياق آخر، شكر "مدبولي"، مجلس النواب على إقراره لقانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، والقيام بدوره الرقابي والتشريعي في سن التشريعات التي تحقق النفع للوطن والمواطنين.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه كان يتابع الملاحظات والانتقادات التي وُجهت لمشروع القانون أثناء مناقشته؛ سواء في البرلمان أو في وسائل الإعلام، واصفًا هذا الأمر بأنه يأتي في مناخ ديمقراطي نرحب به، لكن يظل الهدف الأساسيّ هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مجلس الوزراء رايز أب الصعي الجمهورية الجديدة المشروعات الصناعية العاشر من رمضان بني سويف الصناعة البرلمان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات