16 يونيو 2024 05:27 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شل: نعتزم زيادة الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، سيدريك كريمرز نائب رئيس شركة شل العالمية، وداليا الجابري رئيس شركة شل مصر.

وبحث اللقاء، أنشطة الشركة في مصر، وخططها المستقبلية في ضوء تكثيف الشركة لعملياتها في مصر وخاصة تنمية الآبار.

وأكد وزير البترول، أن شركة شل شريك استراتيجي لقطاع البترول، وتعمل في مصر منذ أكثر من 110 أعوام، كما حققت خلالها العديد من النجاحات، مهنئًا الشركة على تحقيق كشفين جديدين ممثلين في مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط، والاستعدادات التي تجريها للإسراع بعمليات التنمية.

وأشار "الملا"، إلى أن مصر تبنت استراتيجية تنمية مستدامة حتى عام 2030، والعمل جار لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.

من جانبه، قال نائب رئيس الشركة، أنها تستعد لتطوير استراتيجيتها في مصر، وتكثيف جهودها في ظل حملة البحث والاستكشاف التي تجريها حاليًا، ونجاحها في تحقيق الكشفين المهمين مينا غرب وخوفو، فضلًا عن تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشرة من مشروعات غرب دلتا النيل العميق.

ولفت نائب رئيس شركة شل، إلى ما حققته مؤخرًا في مجالات كفاءة العمليات والأمن والسلامة وحملة البحث والاستكشاف التي استمرت لمدة أكثر من 180 يومًا، فضلًا عن تنفيذ برامج المسح السيزمي بكفاءة.

وأكد نائب رئيس الشركة، على التزام شل الكامل بعملياتها في مصر، وتقديرها للشراكة المثمرة للجانبين، وتعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال المدة المقبلة، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها شركات قطاع البترول المصري بالشراكة مع شل في تنفيذ المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول شل مصر تنمية مستدامة البترول الثروة المعدنية البحر المتوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات